آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › يطرح على Windows 11.. تعلن مايكروسوفت إطلاقها برنامج دردشة مدعوم بالذكاء الاصطناعي قريبًا

صورة الخبر: Windows 11
Windows 11

أعلنت شركة مايكروسوفت أنها ستطلق Windows Copilot، وهو برنامج دردشة مدعوم بالذكاء الاصطناعي (AI)، إلى الشاشة الرئيسية لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows 11 بدايات يونيو المقبل، وفقًا للموقع الإخباري الأمريكي «foxbusiness».

وسيعمل Windows Copilot كمساعد AI مركزي مستند إلى النص يمكن الوصول إليه من شريط مهام Windows على غرار ما يتم عرضه على Cortana، مساعد Microsoft الافتراضي الحالي الذي يعمل بنظام AI.

كما سيتم دمج Copilot مع مجموعة متنوعة من التطبيقات الأخرى، مما يسمح للمستخدمين بتشغيل تطبيقات مثل Adobe وSpotify وTeams وإعدادات الكمبيوتر والمزيد أثناء استخدام ميزة الدردشة الخاصة به في شريط جانبي على الشاشة.

أوضح بانوس باناي، كبير مسؤولي المنتجات لنظام التشغيل Windows والأجهزة في Microsoft، «إن استدعاء Windows Copilot أمر مألوف وسهل، فالزر في المقدمة وفي المنتصف على شريط المهام، ويسهل العثور عليه واستخدامه».

استكمل: «بمجرد فتحه، يظل الشريط الجانبي لـ Windows Copilot متسقًا عبر تطبيقاتك وبرامجك ونوافذك، ومتاحًا دائمًا للعمل كمساعد شخصي لك. فهو يجعل كل مستخدم مستخدمًا قويًا، مما يساعدك في اتخاذ الإجراءات وتخصيص إعداداتك والاتصال بسلاسة عبر تطبيقاتك المفضلة».

سيكون Windows Copilot قادر على أخذ النصوص أو المستندات الملصقة وشرح المحتوى أو إعادة كتابته أو تلخيصه لمساعدة المستخدم على إكمال المهام. يشير مقطع الفيديو المنشور على موقع Microsoft على الويب إلى أن حقل الدردشة سيسمح للمستخدمين بإدخال ما يصل إلى 2000 حرف من النص.

يحتوي Copilot على مكونات إضافية مع محرك بحث Bing وChatGPT التي تعمل على تعميق تكامل الأدوات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي عبر برامج Windows. كما سيسمح للمطورين بدمج التطبيقات داخل Windows Copilot لتسهيل الأمور على المستخدمين وتعزيز المشاركة في تطبيقات Windows.
سيعرض Windows Copilot مكونات إضافية تتيح للمستخدمين الوصول إلى Microsoft Bing وChatGPT من OpenAI، من بين التطبيقات الأخرى التي يمكن دمجها في مساعد AI.

وأضاف باناي: «مع إضافات Bing وChatGPT في Windows Copilot، لن يتمكن الأشخاص من الوصول إلى إمكانات وخبرات الذكاء الاصطناعي المعززة فحسب، بل سيكون لديك كمطورين طرق جديدة للوصول إلى عملائنا المشتركين والابتكار لهم».

استكمل: «نرحب بك لتكون جزءًا من رحلة Windows Copilot من خلال الاستمرار في الاستثمار في مكونات Bing وChatGPT الإضافية حتى تنتقل استثماراتك إلى Windows Copilot».

يأتي هذا الإعلان بعد يوم من تصريح المؤسس المشارك لشركة Microsoft، بيل جيتس، في معرض AI Forward 2023، أن الشركة الفائزة ستكون هي التي تشارك في طرح تحديثات فيما يخص الذكاء الاصطناعي.

المصدر: المصرى اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على يطرح على Windows 11.. تعلن مايكروسوفت إطلاقها برنامج دردشة مدعوم بالذكاء الاصطناعي قريبًا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
79684

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم