آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › يستعرض خبير اقتصادي أهمية المجمع الصناعي المتكامل لإنتاج «الكوارتز» الذي افتتحه الرئيس السيسي

صورة الخبر: السيسي يشهد افتتاح مجمع مصانع إنتاج الكوارتز بالعين السخنة
السيسي يشهد افتتاح مجمع مصانع إنتاج الكوارتز بالعين السخنة

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم، افتتاح مجمع مصانع إنتاج خام الكوارتز بالعين السخنة، صرح بذلك المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

في هذا السياق قال الدكتور السيد خضر، الخبير الاقتصادي، تسعى الدولة المصرية إلى تعزيز فرص الاستثمار وتوسيع القاعدة الصناعية وإسهامها في دعم الصناعة، وخلق منتج مصرى ذات جودة ومواصفات متميزة، لتحقيق الاكتفاء الذاتي وزيادة حجم الصادرات وتقليل فاتورة الاستيراد.

وأضاف الخبير الاقتصادي، في تصريحات لـ المصري اليوم، أن افتتاح مصنع الكوارتز من أهم المشروعات على الإطلاق في مصر والمنطقة، ويعتبر نموذجًا لتكامل العملية الإنتاجية بجميع مراحلها بدءا من استخراج الخام وتكسيره ثم طحنه إلى حبيبات بمواصفات معينة، ثم إدخاله في صناعات عديدة وطرح الفائض للتصدير.

وأوضح أن المشروع يهدف إلى استغلال الخامات الطبيعية المتوفرة في الدولة مما يساهم في تعظيم القيمة المضافة لموارد الدولة المصرية لخام الكوارتز وزيادة الدخل القومي، وكذلك تلبية لاحتياجات السوق وبما يوفر تدفق العملة الصعبة لدعم الصناعات والتنمية الاقتصادية والاجتماعية، ما يحقق احتياجات السوق المحلية من ألواح الكوارتز اللازمة لتجهيز المستشفيات والفنادق وغيرها بدلا من استيرادها من الخارج لتقليل فجوة الاستيراد، وهو ما تسعى إليه القيادة المصرية.

يذكر أن خام «الكوارتز» يدخل في تصنيع الخلايا الشمسية الضوئية، واللوحات الإلكترونية، والأجهزة الإلكترونية الدقيقة، وشرائح الكمبيوتر، والعربات، وألواح الكوارتز، والحديد والصلب، التي يركز عليها «مجمع المصانع» في العين السخنة.

وذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتعظيم الاستفادة من الخامات التعدينية ومنها خام «الكوارتز»، انتهي جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، ممثلًا في الشركة المصرية للتعدين وإدارة واستغلال المحاجر والملاحات، من إنشاء مجمع صناعي لإنتاج خام الكوارتز، المعروف باسم الذهب الأبيض، من جبال البحر الأحمر.

المصدر: المصرى اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على يستعرض خبير اقتصادي أهمية المجمع الصناعي المتكامل لإنتاج «الكوارتز» الذي افتتحه الرئيس السيسي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
65193

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري