آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › يبدأ واتساب تطبيق ميزة جديدة انتظرها المستخدمون.. «تعديل الرسائل خلال 15 دقيقة»

صورة الخبر: واتساب
واتساب

بدأ تطبيق المحادثات الفورية الشهير «واتساب» تطبيق ميزة جديدة كان ينتظرها المستخدمون، وهي ميزة تعديل الرسائل بعد إرسالها، والتي بموجبها أصبح متاحا الآن تعديل الرسائل في حالة وجود أخطاء بها بدلا من مسحها.

وأعلن مارك زوكربرج، مؤسس ومالك شركة «فيس بوك»، المالكة لتطبيق «واتساب»، أنه يتاح للمستخدم الآن تعديل الرسائل المرسلة حتى مرور 15 دقيقة من إرسالها.

وأعلنت مدونة واتساب، أنه «في اللحظات التي ترتكب فيها خطأ أو تغير رأيك ببساطة، يمكنك الآن تعديل رسائلك المرسلة»، وتشمل التعديلات المتاحة على الرسائل تصحيح خطأ إملائي بسيط إلى إضافة كلام إلى الرسالة.

وقالت واتساب: «يسعدنا أن نمنحك مزيدًا من التحكم في محادثاتك، كل ما عليك فعله هو الضغط لفترة طويلة على الرسالة المرسلة واختيار تحرير من القائمة لمدة تصل إلى خمس عشرة دقيقة بعد ذلك».

ووفقا لما أعلنه واتساب، سيظهر للمستخدم الرسائل التي تم تعديلها «تم تحريرها» بجانبها، بحيث يكون المستقبل على دراية بالتصحيح دون إظهار سجل التعديل.

وكما هو الحال في جميع الرسائل الشخصية والوسائط والمكالمات، تظل الرسائل والتعديلات التي تجريها محمية عن طريق التشفير من طرف إلى طرف.

وبدأ طرح هذه الميزة للمستخدمين على مستوى العالم وستكون متاحة للجميع في الأسابيع المقبلة.
وكان واتساب، قد بدأ قبل أيام في تطبيق ميزة جديدة للمساعدة في الحفاظ على خصوصية الرسائل وأمانها. وهي ميزة Chat Lock «قفل الدردشة»، والتي تتيح للمستخدم مزيدا من حماية المحادثة الأكثر حميمية بطرق أخرى من الأمان.

وسيساعد قفل الدردشة في إخراجها من البريد الوارد ووضعها في مجلدها الخاص الذي لا يمكن الوصول إليه إلا باستخدام كلمة مرور خاصة أو باستخدام المقاييس الحيوية، مثل بصمة الإصبع، كما أنه يخفي تلقائيًا محتويات تلك الدردشة في الإشعارات أيضًا.

ويتاح للمستخدم قفل الدردشة عن طريق النقر على اسم شخص لشخص أو مجموعة وتحديد خيار القفل.

وللكشف عن هذه الدردشات، يمكن للمستخدم سحبها ببطء إلى صندوق الوارد الخاص به وإدخال كلمة مرور الهاتف أو المقاييس الحيوية.

ومن المرتقب أن يبدأ واتساب على مدار الأشهر القليلة المقبلة، في إضافة المزيد من الخيارات لقفل الدردشة، بما في ذلك قفل الأجهزة المصاحبة وإنشاء كلمة مرور مخصصة للمحادثة.

المصدر: المصرى اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على يبدأ واتساب تطبيق ميزة جديدة انتظرها المستخدمون.. «تعديل الرسائل خلال 15 دقيقة»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
29410

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم