آخر الأخبارالصحة والجمال › هل يمكن زيادة هرمون الذكورة بطرق طبيعية

صورة الخبر: زيادة هرمون الذكورة بطرق طبيعية
زيادة هرمون الذكورة بطرق طبيعية

تضاءلت خصوبة الرجال فى انخفضت نسبة هرمون الذكورة "تيستوستيرون" في أجسامهم بنسبة 20% على الأقل في الـ 20 سنة الماضية بل وتضمنت هذه الزيادة بعض الرجال الشباب الذين يعانون من نقص هرمون الذكورة الذي كان نادرا ما يعانى منه الرجال الصغار.

ووفقا لما جاء في موقع “ إكسبريس ” فإن هرمون الذكورة عند الرجال يصل لذروته في سن الـ 19 وينخفض مع تقدم العمر، ولا ينتبه الرجال عادة لهذا التغيير حتى أواخر الثلاثينات أو أوائل الأربعينات من العمر ويفترضون فقط أن أعراض نقص هرمون الذكورة ناتجة عن الشيخوخة وهى أحد علاماتها .

استشاري جراحة الذكورة: يمكن علاج ضعف الرغبة الجنسية للرجل
ما هو عقم الرجال.. استشاري جراحة الذكورة يوضح
وقدم الموقع أهم 5 طرق طبيعية تساعد الرجال في زيادة هرمون الذكورة، وهى:

انقاص الوزن

توجد علاقة مباشرة بين الدهون عند الرجال ومستويات هرمون الذكورة، لذا فإن إنقاص الوزن يمكن أن يساعد في التحسن وكشفت الدراسات العلمية أن كل زيادة بمقدار نقطة واحدة في مؤشر كتلة الجسم مرتبطة بانخفاض بنسبة 2% في هرمون الذكورة.

ويرجع ذلك إلى أن الخلايا الدهنية تتسبب في زيادة هرمون الإستروجين الذي يبدأ في التغلب على هرمون التستوستيرون مما يؤدي إلى المزيد من الأعراض المزعجة مثل التثدي ونعومة الصوت.

الابتعاد عن الكحول

يسبب الكحول أضرار عديدة للجسم منها خفض قدرة الكبد على التخلص من هرمون الأنوثة “ الإستروجين الزائد ” مما يتسبب في اختلال التوازن الهرموني داخل جسم الإنسان.

التغذية الجيدة
يحتاج إفراز الهرمونات إلى الحصول على الكمية الكافية العناصر الغذائية الأساسية لتتمكن من زيادتها وتحسينها وعندما لا تعمل الهرمونات بشكل صحيح، تصبح غير متوازنة، ويصبح الشخص أكثر عرضة للإصابة بالأمراض ولا يستطيع محاربة الأمراض وتنخفض قدرته الجنسية.

الابتعاد عن مدمرات الخصوبة
قال الخبير البريطاني بيرتي سترينغر، أن اللجوء إلى المكملات الغذائية التى تم تطويرها مؤخرا لدعم تحسين إفراز هرمون الذكورة الطبيعي.


احذر المواد الكيميائية
أكبر أسباب ضعف الحيوانات المنوية وانخفاض هرمون الذكورة هو التعرض للمواد الكيميائية والسموم حيث تعطل الغدد الصماء وتمنع مستقبلات الهرمونات وزيادة الهرمون الأنثوي خاصة مادة الـ BPA التى تستخدم فى المواد الغذائية المعلبة وصناعة غلافها.

الفحص الطبي
عند الشعور بوجود مشكلة في إفراز هرمون الذكورة يجب على الرجل الذهاب للطبيب على الفور وعدم تأجيل الأمر لأى سبب للتمكن من علاج المشكلة بسرعة وتجنب حدوث أى مضاعفات ضارة.

المصدر: موقع “ إكسبريس ”

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هل يمكن زيادة هرمون الذكورة بطرق طبيعية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
84092

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager