آخر الأخبارالصحة والجمال › هل يؤدي عدم تناول الإفطار لـ تساقط الشعر؟

صورة الخبر: تساقط الشعر
تساقط الشعر

يحدث تساقط الشعر عندما تضعف البصيلات، وفي معظم الأحيان يكون له علاقة كبيرة بمشكلات الصحة الداخلية ، والتي يمكن أن تنتج من اختلال التوازن الهرموني والتوتر ونقص التغذية فضلا عن الاستعداد الوراثي.

 

لكن هناك أيضًا حالات يمكن أن يتسبب فيها تصفيف الشعر أو العناية بالشعر أو العادات الشخصية في حدوث ذلك.

هل يؤدي عدم تناول الفطور إلى تساقط الشعر؟

 
يقول خبراء التغذية والصحة العامة إن وجبة الإفطار هي أهم وجبة في اليوم، وهو أمر صحيح لأن شعرك هو أول من يعاني ويستفيد من أي تغيرات في جسمك، وبالتالي فإن أول ما يعنيه هذا هو أن جسمك لن يوجه العناصر الغذائية إلى شعرك إلا عندما تكون هناك مغذيات زائدة متبقية بعد أن يتم إمدادها بأجزاء أخرى من الجسم.

 

وأضاف الخبراء: "عندما تتخطى وجبة الإفطار وتكون نشطًا في الصباح ، فإن جسمك يستمد ما تبقى من احتياطي العناصر الغذائية من آخر وجبة تناولتها أمس، هذا يعني أنه من غير المحتمل أن يتم "إعطاء" الكثير لشعرك لأن الاحتياطي لم يتم تجديده، وسيُحرم شعرك من العناصر الغذائية ومن المحتمل أن يصبح ضعيفًا وألا يكون كثيفًا كما ينبغي ".
 

يعد الشعر الضعيف عاملاً مساهماً في  تساقط الشعر ، ولهذا السبب يجب أن تتناول وجبة الصباح هذه إذا كنت ترغب في الحفاظ على صحة شعرك، فتساقط الشعر يمكن أن يكون بسبب نقص التغذية - وعدم توافر فيتامين D والحديد، وهما ضروريان لعمليات نمو الشعر داخل فروة الرأس، بمعنى آخر ، فإن تناول الطعام الصحي لن يفيدك فقط في الداخل بل في الخارج أيضًا.

 

يحفز فيتامين د نمو الخلايا ، ويعزز المناعة ، ويؤدي إلى بشرة أفضل وعظام أقوى ، ويحفز بصيلات الشعر القديمة والجديدة. يعزز صحة المناعة ويقاوم الاستجابات الالتهابية التي قد تسبب ضعف نمو الشعر ، بما في ذلك حالات مثل الثعلبة البقعية والثعلبة الكلية.

 

كما يلعب النياسين أو فيتامين ب 3 دورًا كبيرًا في نمو الشعر اللامع، ويساعد في زيادة الطاقة وتحسين تدفق الدم إلى فروة الرأس، ويرتبط نقص النياسين بحالات مثل الإسهال والخرف والثعلبة وغير ذلك، ويتواجد  فيتامين ب 3 في أطعمة مثل المكسرات والبيض والفطر ولحم البقر والتونة.

المصدر: channelnewsasia

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هل يؤدي عدم تناول الإفطار لـ تساقط الشعر؟

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
6322

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager