آخر الأخباراخبار العالم اليوم › هجوم أوكراني .. على محطات نووية قرب موسكو

صورة الخبر: هجوم أوكراني
هجوم أوكراني

قال جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، اليوم الخميس، إنه اعترض مجموعة مخربين أوكرانية كانت تخطط لعملية إرهابية على محطتين للطاقة النووية في البلاد قبل 9 مايو، عندما يتم الاحتفال بانتصار الاتحاد السوفيتي على ألمانيا النازية.

وكان المشتبه بهم يهدفون إلى تدمير أكثر من 30 برجًا تحمل خطوط جهد عالي مرتبطة بمحطات الطاقة النووية، حسبما أعلن جهاز الأمن الفيدرالي في بيان اليوم الخميس.

وذكر البيان أن العملاء الأوكرانيين قبل اعتقالهم تمكنوا من تفجير أحد أبراج الإرسال وتعدين أربعة آخرين على خطوط الكهرباء المؤدية إلى محطة لينينجراد النووية بالقرب من سانت بطرسبرج.

وأضافت أنها وضعت عبوات ناسفة في أبراج متصلة بمحطة كالينين للطاقة النووية في منطقة تفير، على بعد 350 كيلومترا شمال غربي موسكو.

وأوضح البيان، أن “جهاز الاستخبارات الخارجية الأوكراني، الذي كان وراء المؤامرة وفقًا لجهاز الأمن الفيدرالي، كان يأمل في أن يتسبب التخريب في إغلاق المفاعلات النووية، وتعطيل العمليات الروتينية لمحطات الطاقة النووية، وإلحاق أضرار اقتصادية خطيرة بسمعة روسيا.

وقال جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، إن مواطنين أوكرانيين اعتقلا، بينما تم وضع آخر، يعتقد أنه موجود في بلجيكا، على قائمة المطلوبين.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هجوم أوكراني .. على محطات نووية قرب موسكو

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
71670

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم