آخر الأخباراخبار الرياضة › من يرأس مجلس إدارة الزمالك؟ .. بعد تنفيذ حكم عزل مرتضى منصور

صورة الخبر: مرتضى منصور
مرتضى منصور

أكد محمد الشاذلي المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة أن الوزارة تلقت خطابًا رسميًا من الزمالك يؤكد فيه تنفيذ حكم عزل مرتضى منصور من رئاسة النادي.

وكانت وزارة الرياضة أعلنت في أبريل الماضي تنفيذ حكم عزل مرتضى منصور من رئاسة الزمالك، بعدما قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة بزوال صفته واعتبار منصب الرئيس شاغرا، مع إلزام مجلس الإدارة بالدعوة لانتخاب رئيس للنادي في أقرب جمعية عمومية.

وقضت محكمة النقض، في فبراير الماضي، رفض الطعن المقدم من مرتضى منصور، وتأييد حكم حبسه شهرًا مع الشغل، والنفاذ بتهمة سب وقذف محمود الخطيب.

ونفذ مرتضى منصور الحكم ليخسر بحكم أخر مقعد رئاسة الزمالك بعد زوال عضويته بقوة قانون الرياضة.

بحسب لائحة النظام الأساسي للزمالك (اللائحة الاسترشادية) الصادرة في الثامن من يونيو لعام 2017 والمنشورة في الجريدة الرسمية في الثالث من شهر يوليو من نفس الشهر فإن الحكم النهائي يعني زوال رئاسته لنادي الزمالك مهما كنت مدة الحبس.

وتحدد المادة 41 من اللائحة زوال عضوية مجالس إدارة الأندية بحالتين ، الثانية هي " حكم نهائي مقيد للحرية" دون تحديد مدة معينة .

وبحسب المادة 23 مكن اللائحة الاسترشادية فإن خالد لطيف أمين الصندوق أو علاء مقلد عضو مجلس الإدارة وأكبر الأعضاء سناً سيقودان الجمعية العمومية.

المصدر: yallakora

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على من يرأس مجلس إدارة الزمالك؟ .. بعد تنفيذ حكم عزل مرتضى منصور

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
46972

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم