آخر الأخباراخبار مصر › لأول مرة .. ملكة تايلاند في زيارة سياحية خاصة إلى الأقصر

صورة الخبر: ملكة تايلاند
ملكة تايلاند


وصلت إلى الأقصر مساء أمس في زيارة سياحية خاصة، سوثيدا تيدجاي ملكة تايلاند، والتي من المنتظر أن تمكث اليوم في الأقصر؛ للاستمتاع بمعالمها السياحية الخلابة، من معابد ومتاحف ومقابر ونبلاء ملوك وملكات مصر القديمة.

برنامج الرحلة

ووصلت ملكة تايلاند مساء أمس ليلا، ونزلت في أحد الفنادق الـ5 نجوم، المطلة على نيل الأقصر، مع حرسها الملكي الخاص، وزارت معالم الأقصر السياحية اليوم، ومن المنتظر أن تغادر في رحلة نيلية كروز، لمدة 3 أيام إلى أسوان، ثم تعود بعد ذلك إلى الأقصر لتمكث فيها يوما آخر، ثم تغادر عبر مطار الأقصر الدولي.

من هي ملكة تايلاند؟

ولدت سوثيدا تيدجاي Suthida Tidjai في 3 يونيو 1978 في هات ياي، سونغكلا، بتايلاند، حيث تلقت الملكة سوثيدا تيدجاي تعليمها في مدرسة Somboonkulkanya الإعدادية وجامعة Assumption الخاصة في بانكوك.

التحاق الملكة بالجيش

التحقت سوثيدا بالجيش التايلاندي في عام 2010، حيث خدمت في الجيش الملكي التايلاندي وترقت إلى رتبة جنرال، وعملت أيضًا كجزء من قيادة الأمن الملكي، وبحلول أغسطس 2014، تم تعيين سوثيدا تيدجاي، قائدة للفريق الأمني لولي العهد آنذاك فاجيرالونجكورن المسمى Ratchawanlop Guards.
الملكة برتبة جنرال

في 1 ديسمبر 2016، تمت ترقيتها إلى رتبة جنرال وقائدة وحدة العمليات الخاصة في حرس الملك، وبعد أقل من عام، تلقت سوثيدا تعيينًا آخر كقائد بالإنابة لإدارة المعسكر التايلاندي الملكي.

زواج الملكة

عندما أصبح فاجيرالونجكورن الملك راما العاشر، كانت سوثيدا تيدجاي أول ضابطة يتم تكريمها منذ عام 2004، وحصلت على Dame Grand Cross من الدرجة الأولى وهو الوسام الأكثر شهرة، وفي عام 2019، أعلن القصر الملكي أن الملك سيتزوج من سوثيدا، تزوج الزوجان في قاعة أمفورن ساتان السكنية، وبث الحفل على الهواء مباشرة على شاشة التلفزيون.

وفي العام نفسه وتحديدا في 4 مايو، تم تتويج سوثيدا تيدجاي رسميًا ملكة قرينة، لتصبح صاحبة الجلالة، الملكة سوثيدا، ويعتبر 3 يونيو من كل عام والذي يوافق عيد ميلاد الملكة عطلة وطنية في تايلاند، وتٌزين الشوارع بصورها طوال الشهر للاحتفال بها، ويتم تشجيع الشعب التايلاندي على ارتداء اللون الأرجواني وهو اللون المفضل للملكة، تكريما لها واحتفاء بها.

المصدر: cairo24

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لأول مرة .. ملكة تايلاند في زيارة سياحية خاصة إلى الأقصر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
39926

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager