آخر الأخباراخبار منوعة › دراسة حديثة تُحذر من تناول مكمل غذائي.. «يسبب السرطان»

صورة الخبر: دراسة حديثة تُحذر من تناول مكمل غذائي.. «يسبب السرطان»
دراسة حديثة تُحذر من تناول مكمل غذائي.. «يسبب السرطان»

حذر الخبراء من تناول السيلينيوم مع فيتامين E، مؤكدين أنه يزيد بنسبة 91% من خطر إصابة الرجال بسرطان البروستات.

وكشف الباحثون القائمون على الدراسة التي أجريت بمشاركة أكثر من 35 ألف متطوع، من أجل تحديد الفوائد المحتملة للمكملات الغذائية للوقاية من الأمراض السرطانية، ولكن اضطروا لإيقاف التجربة بعد اكتشافهم أنها تسبب الإصابة بالسرطان وليس الوقاية منه، وذلك وفقًا لما ذكرته مجلة Journal of the National Cancer Institute.

وأثبتت نتائج الدراسة، أن السيلينيوم لا يشكل أي خطورة على الأشخاص الذين يعانون من نقصه في أجسامهم، ولكن من يملكون تركيزًا عاليًا، يؤدي تناولهم لجرعات إضافية منه، إلى زيادة خطر إصابتهم بسرطان البروستات بنسبة 91%.

وشدد الدكتور الان كريستال من مركز فريد هتشنسون للبحوث السرطانية، في سياتل، على ضرورة تناول تناول السيلينيوم مع فيتامين E تحت إشراف طبي، لأنه لم تثبت فائدتهما عند تناولهما معاً، بل على العكس يسببان مشكلات خطيرة للجسم.

المصدر: بوابه اخبار اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على دراسة حديثة تُحذر من تناول مكمل غذائي.. «يسبب السرطان»

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
72080

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager