آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › تعليم بورسعيد يُشدّد على منع دخول الهواتف المحمولة في لجان امتحانات الإعدادية

صورة الخبر: تعليم بورسعيد
تعليم بورسعيد

ترأس الدكتور محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم بورسعيد، اليوم الاثنين، اجتماعا موسعا استهدف رؤساء لجان امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023-2024 وذلك بقاعة المؤتمرات الرئيسية بديوان المديرية.

جاء ذلك بحضور طاهر الغرباوي وكيل المديرية، ومحمود بدوي مدير عام التعليم العام، وإيهاب عبد المقصود مدير عام الشئون التنفيذية، وياسر صلاح مدير إدارة شئون الطلبة والامتحانات، والحسيني راغب رئيس لجنة النظام والمراقبة، ومحمد حجازي مدير إدارة نظم المعلومات ومديري الإدارات التعليمية ووكلائها.

ورحب وكيل الوزارة بالحضور لافتا إلى أن أعمال الامتحانات هي مهمة وطنية يجب أن تؤدى على أكمل وجه بتضافر الجهود بين الجميع مع اعتبار التعليم أمن قومي لا مساس به ولا تقصير فيه، مشيرا إلى أن المقصرين ليس لهم مكان بين العاملين بتعليم بورسعيد.

وشدد على عدم السماح للطلاب باصطحاب الهاتف المحمول وملحقاته من البوابة الرئيسية للجنة ومن يخالف ذلك أو يتهاون فيه سيعرض نفسه للمساءلة القانونية والجزاء الرادع سواء كان من الطلاب أو من الملاحظين.

ووجه "عبدالتواب"، الحضور بمراعاة العامل النفسي للطلاب وضبط النفس لأقصى درجة أثناء التعامل معهم وتوفير المناخ والأجواء الامتحانية المثالية لهم باعتبارهم أمانة لدينا مع الإلتزام بتطبيق القوانين والإجراءات المتبعة تجاه المتجاوزين منهم سلوكيا أو من يضبط في حالة غش.

كما كلف وكيل الوزارة جميع مديري العموم ومديري الإدارات التعليمية بمتابعة انتظام سير العملية الامتحانية منذ يومها الأول وبصفة يومية بجميع اللجان نطاق الإدارات التعليمية كل في تخصصه ورفع تقارير يومية لسيادته بنتائج هذه المتابعات.

ونوه الدكتور محمد عبد التواب على رؤساء اللجان بضرورة التواصل الفوري والمباشر معه شخصيا أو مع مدير عام التعليم العام حال حدوث أي مشكلة أو رصد أي ظرف طارئ أثناء انعقاد اللجنة لسرعة التصرف وإيجاد حلول جذرية لهذه المشكلة بهدف استكمال أعمال الامتحانات بالشكل الأمثل دون معوقات.
وتبدأ أعمال امتحانات الشهادة الإعدادية ببورسعيد، في الفترة من 15 حتى 21 مايو الجاري بنظام الورقة الامتحانية "بابل شيت" تلك التجربة الرائدة التي تنفرد بها المحافظة والتي عممت على صفوف المرحلة الإعدادية بالكامل من الصف الأول حتى الصف الثالث هذا العام الدراسي 2022 – 2023.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعليم بورسعيد يُشدّد على منع دخول الهواتف المحمولة في لجان امتحانات الإعدادية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
48162

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم