آخر الأخبارأخبار السيارات › تعرف على أسباب خطأ قراءة مؤشر البنزين

صورة الخبر: مؤشر البنزين
مؤشر البنزين

يساعدك مقياس البنزين في معرفة كمية الوقود المتواجدة داخل السيارة، بالإضافة إلى أنه يرسل إشارة تحذيرية مسبقة تنبهك بقرب نفاد الوقود.

لكن من الممكن أن يتعطل مقياس البنزين ويعطي قراءة خاطئة لكمية الوقود المتواجدة بداخل خزان الوقود، ومن هنا نوضح لك بعض الأسباب.

أسباب عطل مقياس البنزين

المقياس يقرأ فارغًا رغم أن الخزان ممتلئ
في حال لم يسجل مقياس الوقود أي قراءة، فإن المشكلة الأكثر احتمالًا هي أن مقياس الوقود خاطئ أو التوصيل الكهربائي تالف، إذ تقرأ معظم مقاييس الوقود كاملةً عندما تحصل على أقصى طاقة، لذلك إذا لم يكن لديها أي قوة، فسيسجل مقياس الوقود قراءة فارغة دائمًا.

كما يكمن أن يكون مقياس التعويم مكسورا أيضًا، لأنه في حال لم يرسل أي إشارة، فسيتم قراءته دائمًا فارغًا، لكن قبل هذا يجب عليك التحقق من الصمامات ومن أجل القوة في المقياس.

المقياس عالق
إذا كان مقياس الوقود الخاص بك يقرأ دائمًا ممتلئًا، فمن المتوقع أن مقياس الوقود نفسه به مشكلة ومعلق بشكل كامل، أو أن مقياس الطفو يرسل دائمًا إشارة كاملة.

وفي كثير من الأحيان يمكنك معرفة الجزء المعيب من خلال مراقبة إذا كان مقياس الوقود قد أعيد ضبطه على العلامة الفارغة عند إيقاف تشغيل السيارة.
مع ذلك، يعتمد هذا على نوع السيارة التي تقودها، لأن بعض مقاييس الوقود تغلق في آخر قراءة لها.

لكن إذا كانت سيارتك تسجل قراءة بنزين عادةً عند تشغيل المحرك ثم تعود إلى العلامة الفارغة عندما تنطفئ، ولم تكن كذلك الآن، فمن المتوقع أن تكون المشكلة هي مقياس الوقود في لوحة العدادات.

المقياس يتقلب لأعلى ولأسفل
من الصعب معرفة السبب الكامن وراء هذه المشكلة تحديدًا، نظرًا لوجود عدد قليل من الأسباب المحتملة، فقد يكون لديك مقياس تعويم أو مقياس وقود خاطئ في لوحة العدادات، لكن من المحتمل ألا يكون تشخيص المشكلة سهلًا، وفقًا لـ cartreatments.

وتعود القراءة الخطأ إلى أن مقياس الطفو أصبح الآن فضفاضًا جدًا، عندما تتجاوز المطبات والانخفاضات في الطريق، يمكن أن يقفز مقياس الوقود لأعلى ولأسفل مما يتسبب في تقلب قراءة مقياس الوقود.

يمكن أن يكون أيضًا جزءًا من حالة طبيعية، فعلى سبيل المثال، إذا أوقفت سيارتك على مكان مرتفع، فمن الطبيعي أن تتغير قراءة مؤشر البنزين، لأن الوقود يتبع الجاذبية، ما يجعل العوامة ترتفع أو تنخفض، وبمجرد تسوية السيارة، ستعود للحصول على قراءة دقيقة.

المصدر: المصرى اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعرف على أسباب خطأ قراءة مؤشر البنزين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
44259

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager