آخر الأخباراخبار منوعة › تحذير .. الأسماك الشعبية قد تسبب ارتفاع ضغط الدم

صورة الخبر: الأسماك
الأسماك

قد يزيد نوع شائع من الأسماك من خطر إصابتك بارتفاع ضغط الدم، حيث أصدرت منظمة ضغط الدم في المملكة المتحدة، نصيحة تسرد بعض الأطعمة التي يجب عليك تجنبها إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم.

وكان أحد العناصر الغذائية المدهشة في القائمة هو الأسماك المجففة، وفقًا لصحيفة إكسبريس البريطانية، حيث يعتبر السمك مصدرا مهما للبروتينات الخالية من الدهون وأحماض أوميجا 3 الدهنية، وهو كذلك مفيد للقلب والعقل والجسم.

لكن الخبراء يقولون إنه في حين أن الأسماك الدهنية مثل الماكريل والسلمون مفيدة للقلب، فإن عدم تحضيرها جيدًا قد يؤثر سلبًا على ضغط الدم.



كيف تساهم الأسماك في ارتفاع ضغط الدم؟

وفقا لأطباء ضغط الدم، فإن السمك المجفف يمكن أن يعرض الأوعية الدموية لخطر التلف بسبب ارتفاع ضغط الدم، تتضمن طريقة التجفيف إزالة الماء من الأسماك لإطالة عمرها الافتراضي، ويعتقد أن معظم منتجات الأسماك المجففة محملة بالبروتينات وقليلة الدهون، ومع ذلك، تحتوي الأسماك المجففة على المكون الوحيد الذي يجعلها تدوم لفترة أطول على حساب القلب وهو الملح، حسب موقع هيلثي إيت.



يشير أطباء ضغط الدم في المملكة المتحدة إلى أن الأسماك المجففة تحتوي على نسبة عالية من الملح بشكل خاص لذلك ينصح بالامتناع عنها وإيجاد بديل قليل الملح.



كيف يؤثر تناول الملح الزائد على مستويات ضغط الدم؟



تعزى الآثار السلبية للملح على ارتفاع ضغط الدم إلى محتواه من الصوديوم وخطر احتباس الماء، كما أن التوابل الشائعة تجعل الجسم يحتفظ بالماء مما يزيد من محتوى الماء في الدم ويضع ضغطًا زائدًا على الشرايين عن طريق تحطيم الدم على الجدران بوتيرة أعلى من المعتاد.



بالإضافة إلى ذلك، إذا كان ضغط الدم مرتفعًا بالفعل، فإن الأسماك المجففة التي تحتوي على نسبة عالية من الملح لا يمكن إلا أن تؤدي إلى تفاقم المشكلة لزيادة خطر الإصابة بمرض السكتة الدماغية أو نوبة قلبية.



لذلك، فإن الطريقة الوحيدة للتخفيف من احتمالية حدوث ذلك هي عن طريق الحد من تناول الملح، بحد أقصى 6 جرامات في اليوم، وقد تبدأ النتائج في الظهور في غضون أسبوع واحد فقط.



هل السمك غير صحي؟



لا تندرج الأسماك ضمن فئة الأطعمة غير الصحية، بدلاً من ذلك، فإن الأسماك الدهنية مثل السلمون والسردين والماكريل هي أطعمة تحمي الدماغ والقلب وتحافظ على ضغط الدم تحت السيطرة وبالتالي تقلل من احتمالات المعاناة من أمراض القلب والأوعية الدموية

المصدر: بوابه اخبار اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تحذير .. الأسماك الشعبية قد تسبب ارتفاع ضغط الدم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
8696

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager