آخر الأخبارعلم وتقنية › تحدد "روس كوسموس" سبب تحطم مركبة "لونا-25" القمرية

صورة الخبر: صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن الرئيس التنفيذي لوكالة "روس كوسموس" يوري بوريسوف، أن المركبة الفضائية الروسية "لونا-25"، تحطمت على سطح القمر بسبب خلل في مقاييس التسارع.

مصدر يكشف سببا محتملا جديدا لتحطم "لونا-25" الروسية
وقال بوريسوف في مؤتمر صحفي: "محرك التصحيح لم يتوقف عن العمل بناء على معلومات من مقياس التسارع. هذا هو الجهاز الذي يظهر التغيرات في السرعة. والسبب هو عدم تشغيل مقاييس التسارع".

وأشار إلى أن الخبراء يدرسون أسباب الحادثة. وأوضح أن هناك الآن 16 فرضية حول الأسباب، تم بالفعل فحص 11 منها. وأضاف المدير العام للمؤسسة الحكومية أن من المقرر الانتهاء من التحقيق بحلول نهاية سبتمبر الجاري.
وكشفت أنه تلقى كلمات الدعم الأولى "حيال هذا الوضع غير السار" بخصوص حادث "لونا-25" من مدير وكالة "ناسا" الأمريكية بيل نيلسون.

وتعرضت مركبة "لونا-25" الروسية خلال مهمتها إلى القمر، لحادثة "غير عادية"، الأمر الذي حال دون انتقالها إلى مستوى مدار ما قبل الهبوط بحسب المعايير والإعدادات المحددة لهذا الغرض.

وأعلنت وكالة الفضاء الروسية "روس كوسموس" عن تحطم "لونا 25" إثر اصطدامها بسطح القمر، بعد أن انحرفت عن مدار القمر المحدد للهبوط على الجانب المظلم من القمر. كما أوضحت أنه في 19 أغسطس تم دفع المحطة للانتقال إلى مدار ما قبل الهبوط، وفي حوالي الساعة 14:57 انقطع الاتصال بها.

المصدر: روسيا اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تحدد "روس كوسموس" سبب تحطم مركبة "لونا-25" القمرية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
69779

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري