آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › التعليم تحدد مواعيد بداية أمتحان نصف العام

صورة الخبر: وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

قال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن وزارة التربية والتعليم تواجه سيولا من الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي، لذلك هناك تواصل مستمر مع الصحفيين لتبيين الحقائق باستمرار.

وأضاف زلطة، في مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة" مع الإعلامي يوسف الحسيني، عبر القناة الأولى بالتليفزيون المصري، أن الشائعات التي تخرج بشأن العام الدراسي الحالي كثيرة جدا، متابعا: "امتحانات صفوف النقل بما فيها أولى وثانية ثانوي، ستبدأ يوم 14 يناير المقبل، وبالنسبة لمواصفات الامتحانات فتم تحديدها من المركز القومي للامتحانات، وهي اختيار من متعدد بنسبة 85% أما النسبة المتبقية الـ15% فسوف تكون مقالية".

وتابع المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم: "جاري حاليا تشكيل لجان على مستوى المديريات بالكامل، لإعداد مفردات اختبارية للصف الأول والثاني الثانوي، لمراجعة الامتحانات حتى تكون في متناول الطلاب".

وبشأن إجراءات مواجهة الفيروس المخلوي التنفسي في المدارس، أكد أنه منذ بداية رصد شكاوى أولياء الأمور عن ظهور حالات إعياء بالمدارس، تعاملت الوزارة بشكل جاد في وضع كافة الإجراءات الاحترازية لحماية الطلاب، وتم اتخاذ إجراءات بوجود طبيب أو زائرة صحية بكل مدرسة، مشددًا على أن الوزارة حظرت بيع مشروبات الطاقة في المدارس.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على التعليم تحدد مواعيد بداية أمتحان نصف العام

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
44462

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager