آخر الأخبارأخبار السيارات › أسرع سياره SUV رياضية تقدمها لامبورجيني .. 3 ثوان من 0 لـ 100 كم

صورة الخبر: لامبورجيني
لامبورجيني

تقدم لامبورجيني عدد كبير من السيارات الخارقة حول العالم، مثل الايقونة سيان، وافنتادور، إلى جانب النسخة الشهيرة هوراكان، بالاضافة إلى النسخة التي نتحدث عنها في هذا الموضوع وهي "أوروس" الرياضية موديل 2025.

وتنتمي السيارة لامبورجيني أوروس إلى فئة السيارات الرياضية المتعددة الاستخدام SUV، وتقدم عالميًا عبر عدد من الفئات ومنها النسخة PERFORMANTE والتي تعد من أسرع سيارات هذه الأيقونة الرياضية الشهيرة.

أسرع SUV رياضية تقدمها لامبورجيني

يمكن للسيارة لامبورجيني أوروس التسارع من نقطة الثبات 0 وصولاً إلى سرعة 100 كيلومتر/ساعة خلال مدة زمنية تستغرق 3 ثواني، حيث تمتلك محركًا ثماني الاسطوانات V8 سعة 4000 سي سي "توين تيربو"، وبهذه القدرات يتمكن من ضخ قوة إجمالية قدرها 657 حصانا و850 نيوتن متر من عزم الدوران، بينما تصل السرعة القصوى للسيارة إلى 306 كيلومتر في الساعة.

تجهيزات لامبورجيني أوروس


تضم السيارة لامبورجيني أوروس كاميرا محيطة واخرى خلفية، اضاءة علوية وارضية، سقف زجاجي بانوراما، مصابيح ترحيب، خاصية المفتاح الذكي، قفل مركزي، فتحات تكييف خلفية، منافذ للطاقة، مقاعد ذات تحكم كهربائي، مرايات كهربائية ضم، خاصية التبريد والتدفئة للمقاعد، فرامل يد الكترونية.

وتحتوي ايضا على زر تشغيل المحرك وايقافه، مستشعرات مطر وضوء، شاشة تعمل باللمس ولوحة عدادات، دعم تطبيقات ابل كار بلاي واندرويد اوتو، نظام ترفيهي صوتي، جهاز للملاحة، مكيف هواء أوتوماتيك، مثبت سرعة تكيفي، حزمة من تقنيات الحماية والأمان مع منظومة المكابح عالية الاداء.
يذكر أن سيارة لامبورجيني أوروس تقدم بسعر يبدأ من 270 ألف دولار أميركي.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أسرع سياره SUV رياضية تقدمها لامبورجيني .. 3 ثوان من 0 لـ 100 كم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
4889

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم