آخر الأخبارالصحة والجمال › خطوات لعلاج الذبحة الصدرية فى المنزل

صورة الخبر: الذبحة الصدرية
الذبحة الصدرية


رغم انتشار الذبحة الصدرية إلا أنه ما زال من الصعب التمييز بينها وبين أنواع أخرى من ألم الصدر، مثل ألم عسر الهضم أو إزعاجه.

تشمل أعراض الذبحة الصدرية ألمًا في الصدر مصحوبًا بألم في الفك والذراعين والظهر أو الرقبة، والتعب، والغثيان، والتعرق، والدوخة، وضيق التنفس.

وإذا صادفك مريض بالذبحة الصدرية يمكنك القيام بالخطوات التالية لإنقاذه قبل التوجه إلى المستشفى يقدمها "موقع بولد سكاى الهندى".

-اعطِ قرصًا من "النتروجليسرين أو رذاذ النتروجليسرين" للشخص تحت اللسان وانتظر خمس دقائق لترى إذا كان الشخص يشعر بتحسن أم لا وفي حالة عدم وجود أي تحسن في حالة الشخص يجب استدعاء سيارة إسعاف.

- إذا كان الشخص يعاني من ذبحة مستقرة مزمنة وهو نوع شائع من الذبحة الصدرية يذوب قرصًا نتروجليسرين تحت لسانه أو يوفر رذاذ النتروجليسرين ويكرر هذه العملية مرة أخرى في فجوة مقدارها 5 دقائق حتى يأخذ الشخص 3 أقراص إذا كانت الذبحة الصدرية تسوء على الرغم من إعطاء 3 جرعات في فجوة كل منها 5 دقائق، وإذا تم نقل المريض إلى المستشفى فسيتم تحليله لمعرفة ما إذا كان السبب الجذري لألم الصدر هو النوبة القلبية أو أي شيء آخر.

يخضع الشخص لاختبارات مثل اختبارات الدم والأشعة السينية على الصدر وتخطيط القلب الكهربائي. ويجب إبلاغ طبيب هذا الشخص بشأن هذا الوضع الطارئ من أجل الحفاظ على متابعة حالته الصحية.

المصدر: موقع بولد سكاى الهندى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على خطوات لعلاج الذبحة الصدرية فى المنزل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
15358

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager