آخر الأخبارعلم وتقنية › جوتن تطلق دهانات مقاومة للحريق تغني عن إستخدام شبكات الأسلاك المعدنية

صورة الخبر: جوتن تطلق دهانات مقاومة للحريق تغني عن إستخدام شبكات الأسلاك المعدنية
جوتن تطلق دهانات مقاومة للحريق تغني عن إستخدام شبكات الأسلاك المعدنية

كشفت شركة "جوتن للدهانات" (Jotun Paints) الرائدة في مجال إنتاج وتوريد الدهانات والطلاء وبودرة الحماية، النقاب عن دهانات "جوتاشار جاي أف 750" (Jotachar JF750)، وهو طلاء مقاوم للحريق يغني عن إستخدام شبكات الأسلاك المعدنية لتدعيم المنشآت.

ويأتي ذلك خلال مشاركتها في معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك 2013" الذي انطلقت فعالياته اليوم وتستمر لغاية 13 من الشهر الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وتهدف الشركة من خلال مشاركتها في الحدث الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط في مجال صناعة النفط والغاز، إلى إستعراض أهم مزايا إستخدام الطلاء الجديد ضمن قطاع النفط البري والبحري من حيث خفض الوقت وتكلفة مواد البناء، وذلك بالمقارنة مع إستخدام أنظمة الإيبوكسي الأخرى التي تتطلّب إضافة شبكات الأسلاك المعدنية للحصول على نتائج مضمونة.

وعلاوةً على ذلك، تعتزم الشركة خلال الحدث على إستعراض محفظتها الواسعة من حلول طلاء الحماية المخصّصة لقطاع النفط والغاز.

وتم تصنيع دهانات "جوتاشار جاي أف 750" لحماية المنشآت في قطاع النفط البحري من حرائق الآبار النفطية وفق أعلى المعايير الدولية للسلامة البحرية، وكذلك لتلبية إحتياجات شركات تكرير النفط على مستوى إنتاج المواد المقاومة للحرائق بناءً على معيار "أيزو 22899" الذي يحدّد مدى مقاومة مواد الحماية للحرائق النفطية.

ويأتي إطلاق المنتج الجديد كنتيجة لأعمال البحث والتطوير المكثفة التي قامت بها الشركة بحيث يمكن للطلاء الجديد عزل الحريق بشكل مستقل ولمدة ثلاثة ساعات متواصلة وفق أعلى المعايير المتبعة في القطاع.

وقال أندي سيزينسكي، المدير العالمي لمبيعات طلاءات مقاومة الحريق في شركة "جوتن للدهانات": "تعتبر "دهانات "جوتاشار جاي أف 750" الطلاء الإيبوكسي الرغوي الوحيد من نوعه المخصّص لمقاومة الحرائق في قطاع النفط والغاز، بالنظر إلى أهمية ذلك في ضمان سلامة الهياكل الصلبة والسفن والمرافق المستخدمة في القطاع.
وقد لقيت هذه التقنية الجديدة إقبالاً كبيراً بين أوساط الخبراء والعاملين في مجال مقاومة الحرائق، ومن المتوقع أن تشكل إضافةً هامة لهم وللقطاع ككل.

وترتكز دهانات "جوتاشار جاي أف 750" في تكوينها على تركيبة متطورة من الألياف والمواد العازلة والمثبتة للحرارة بحيث تنتفي الحاجة لإضافة شبكات الأسلاك المعدنية، مما يتيح التطبيق السهل والسريع للطلاء بما يسهم في توفير الوقت والجهد والتكاليف على السواء."

وقد أثبتت التجارب القائمة على معيار "أيزو 22899" أن دهانات "جوتاشار جاي أف 750" هي الأولى من نوعها في القطاع على مستوى تقديم الأداء الممتاز والحماية القصوى لهياكل الصلب من الحرائق الناجمة عن النفط، وذلك لمدة تصل إلى ثلاث ساعات دون الحاجة لإستخدام أي دعائم إضافية.

كما اجتاز الطلاء الجديد إختبارات الضغط الزائد في حالة حدوث أي إنفجار بدرجة "4 بار" وثبت عدم الحاجة للدعائم الإضافية، الأمر الذي يؤكد على قدرة الطلاء الجديد في تحمل قوة الإنفجارات العنيفة بشكل مستقل. وتم إجراء هذه الإختبارات تحت إشراف ممثلين عن "سجل لويدز لضمان الجودة" القائم في لندن.

كما وتتوافق دهانات "جوتاشار جاي أف 750" مع الفئة 6 من معايير "نورسوك م – 501" العالمية والتي تعنى بتحديد المواصفات المطلوبة لإختيار مواد طلاء الحماية وإعداد الأسطح، إضافةً إلى إجراءات التطبيق والمراقبة عند إستخدام هذه المواد في عمليات تشييد منشآت النفط البحرية والمرافق ذات الصلة.

وتعد معايير "نورسوك" من أهم المعايير المتعلقة بتقييم متانة المنتج وقدرته على الوقاية من التآكل.

ومن جهته، إختتم جون وارنر، المدير العالمي لفئة الطلاءات الرغوية لدى شركة "جوتن للدهانات" في منطقة الشرق الأوسط والهند وأفريقيا: "من المعروف أن إستخدام الأنظمة القائمة على شبكات الأسلاك المعدنية تتطلب المزيد من الوقت والجهد.

سيما أن مثل هذه الأنظمة تنطوي على الإمتثال للعديد من القواعد الصارمة مثل قياس التراكب وعمق الشبكة. ولكن بفضل دهانات "جوتاشار جاي أف 750"، أصبح من الممكن إتمام عمليات الصيانة والإصلاح بسهولة عالية مع توفير الكثير من الوقت والتكاليف."

المصدر: الجريدة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جوتن تطلق دهانات مقاومة للحريق تغني عن إستخدام شبكات الأسلاك المعدنية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
76238

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager