آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › تباطؤ نمو الاقتصاد الأمريكي في الربع الثاني

صورة الخبر: تباطؤ نمو الاقتصاد الأمريكي في الربع الثاني
تباطؤ نمو الاقتصاد الأمريكي في الربع الثاني

واشنطن: كشفت بيانات رسمية عن تباطؤ نمو الاقتصاد الأمريكي خلال النصف الثاني من العام الجاري 2010 ليكون بذلك الأضعف في عام وأقل من المتوقع.

وأشارت البيانات الصاردة عن وزارة التجارة الأمريكية إلى أن الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي سجل نمواً بمقدار 2.4% بمعدل سنوي في الربع الثاني من العام عقب تحقيقه مكاسب بنسبة 3.7% في الربع الأول.

وأوضحت الوزارة في بياناتها التى أوردتها وكالة الأنباء الكويتية "كونا" أن عملية المراجعة السنوية للحسابات الوطنية زادت من تراجع الناتج المحلي الإجمالي الكلي خلال فترة الركود من 3.7% إلى 4.1%، ووفقاً للبيانات يكون الاقتصاد قد حقق نمواً في عام بنسبة 3.2%.

وعلق جاري لوك، وزير التجارة:" إن بيانات تظهر لنا أن حالة الركود كانت أعمق من ما توقعناه في البداية، مضيفاً أن فقد 8 ملايين وظيفة وعملية تعافي كاملة لن تحدث بين عشية وضحاها لكن الولايات المتحدة تتحرك بدون شك في الاتجاه السليم.

ومن جانبها قالت كريستينا رومر، مستشارة الرئيس أوباما للشؤون الاقتصادية إن هذا المعدل الثابت من النمو يشير إلى استمرار عملية التعافي من الركود، مشيرةً إلى أنه ما يزال هناك حاجة لبذل الكثير من الجهود قبل أن يتعافى الاقتصاد الأمريكي بشكل كامل.

ومن جانبه، قال صندوق النقد الدولي إن الاقتصاد الامريكي بدأ يتعافى من "أسوأ" أزمة مالية يتعرض لها منذ الكساد الكبير نتيجة لاتباع "سياسة هائلة للتعامل مع الأزمة" إلا أن وتيرة الانتعاش لاتزال بطيئة.

وأشار صندوق النقد في تقرير إلى أن تدابير تحقيق الاستقرار في أسواق المال وضخ رؤس الأموال والضمانات واختبارات التحمل حسنت بشكل كبير الأوضاع المالية، موضحاً أن الانتعاش الاقتصادي كان بطيئاً وفقا للمعايير التاريخية.. ولاتزال الرؤية غير مؤكدة".
وسلط الصندوق الضوء بشكل خاص "على بطء طلب الأفراد وتراجع معدلات البطالة بنسبة متواضعة عن أعلى مستوياتها التي سجلتها في فترة ما بعد الكساد".

ولفت التقرير إلى أنه مع اعتماد الانتعاش على دعم السياسات وارتفاع مخاطر الهبوط ووجود تحديات مالية كبيرة على المدى الطويل فان تحقيق مزيد من النمو يتمتع بالاستقرار على المدى المتوسط والحد من الاثار الدولية غير المباشرة يتطلب تصرفاً أكثر حسماً.

أشار إلى أن دعم الاقتصاد الكلي "لا يزال ملائماً لهذا العام نظراً لاستمرار ضعف الطلب وارتفاع معدلات البطالة والضغوط المالية العالقة

المصدر: المحيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تباطؤ نمو الاقتصاد الأمريكي في الربع الثاني

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
11432

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager