آخر الأخباراخبار الرياضة › زاهر : عائلتى شاركت فى إسقاط نظام مبارك..والظروف الصحية منعتنى

صورة الخبر: زاهر : عائلتى شاركت فى إسقاط نظام مبارك..والظروف الصحية منعتنى
زاهر : عائلتى شاركت فى إسقاط نظام مبارك..والظروف الصحية منعتنى

تعبت ونفسى ارتاح .. لكن لن أستقيل

** خروج المنتخب من تصفيات أمم 2012 "سنة الحياة".. و40 مدربا عالميا يريدون خلافة شحاتة

** اتهامات المعارضة "كلام مصاطب".. وإلغاء الهبوط يحوّل الدورى لـ "دورة رمضانية"

** الثورة طالت الجبلاية بدليل وجود "إيهاب صالح"

زادت فى الأيام الأخيرة حملة الهجوم على سمير زاهر رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة، رغم نجاحه فى تحقيق أبرز إنجازات الكرة المصرية، حيث حصد الفراعنة فى عهده أربع بطولات أمم إفريقيا أعوام 1998 و2006 و2008 و2010، لدرجة أن وصل الأمر للمظاهرات فى ميدان التحرير للمطالبة برحيله.. التقت به "اليوم السابع"، فى حوار ساخن كشف فيه عن أسرار الهجوم العنيف ضده، ورده على الاتهامات المتكررة له بإهدار المال العام، كما تحدث عن مستقبل المنتخب بعد الخروج من تصفيات أمم 2012.. وكان هذا الحوار:

** بداية.. كيف ترى مصير مسابقة الدورى هذا الموسم؟

* لا أذيع سرا إذا قلت أن مسابقة الدورى العام تسير على المحك، وتواجه العديد من الصعوبات والعراقيل، حتى تصل إلى بر الأمان، لكننا نسعى لاستكمالها، لكن إذا استمر شغب الملاعب، سيتم إلغاء الدورى هذا الموسم.
** لماذا لا يتم استئناف الدورى بدون جمهور؟

* عرضنا هذا الأمر بالفعل على وزارة الداخلية حرصا على استمرار المسابقة، لكنه قوبل بالرفض خوفا من تفاقم أعمال الشغب حال منع الجماهير من دخول الملاعب، لكن هذا الحل يبقى واردا فى حالة تكرار أحداث مباراة الاتحاد السكندرى ووادى دجلة، التى أقيمت الأسبوع الماضى، والتى تعتبر كارثة بكل المقاييس.

** هل هناك ضمانات لاستمرار الدورى؟

* حصلنا على ضمانات من الأمن بتكثيف التواجد الأمنى فى المباريات فى الأسابيع المتبقية من عمر المسابقة، وأؤكد للجميع أنه اعتبارا من الأسبوع الـ25 بالدورى سيدخل الدورى مرحلة جديدة هى مرحلة الحزم والانضباط، للقضاء على أى محاولات لإحداث شغب داخل الملاعب.

** ما حقيقة ما يتردد حول وجود نية لإلغاء الهبوط؟

* أؤكد للجميع استمرار مبدأ الصعود والهبوط هذا الموسم حتى نهايته، لأن إلغاء الهبوط معناه إلغاء الدورى وتحويله الى دورة رمضانية، لا قيمة لها، وإذا كنا نفكر فى إلغاء الهبوط ما كنا وصلنا الى أحداث مباراة الاتحاد السكندرى الأخيرة.

** ماذا عن تأجيل مباراة القمة بين الأهلى والزمالك فى الأسبوع الـ27 بالدورى؟

* ندرس هذا الأمر بالفعل، وهناك لجنة تم تشكيلها لمناقشة إمكانية نقل مباراة القمة إلى الأسبوع الأخير بالدورى، لكن هناك بعض الصعوبات التى تحول دون تحقيق هذا الأمر، وبالمناسبة أؤكد أننا تلقينا دعوات للإقامة مباراة القمة فى إنجلترا والإمارات والكويت، لكننى متمسك بإقامتها فى ستاد القاهرة.

** ما تعليقك على تحركات الجمعية العمومية لإسقاطك؟

* لا يمكن القول بأن أعضاء الجمعية العمومية كلهم يريدون إسقاط مجلس إدارة اتحاد الكرة الحالى، فالجمعية العمومية عددها 158 ناد، ومن الصعب القول بأن هناك إجماع على سحب الثقة من الاتحاد، لكن أؤكد على أن أعضاء الجمعية العمومية شركاء فى انجازات هذا المجلس، ولهم فضل كبير فى تحقيق بطولات كأس الأمم الـأفريقية أعوام 2006 و2008 و2010.

** لماذا لا تحاول تقريب وجهات النظر مع جبهة المعارضة؟

* حاولت كثيرا الجلوس معهم وإيجاد صيغة للتعاون بيننا، بدليل أننى طلبت من إيهاب صالح المدير التنفيذى للاتحاد حضور اجتماع سموحة الأخير، لكن المهندس فرج عامر رئيس سموحة رفض، ولكن هناك بعض الأعضاء لديهم القابلية للتعاون مع الاتحاد والبعض الآخر يصر على موقفه ويرفض الحوار.

** جبهة المعارضة تتهمك بإهدار المال العام وعدم الاهتمام بمصلحة الكرة المصرية؟

أولا اتهامات إهدار المال العام سمعتها كثيرا، وأنا أرفض سياسة تشويه الصورة وتوجيه الاتهامات دون دليل، أو أوراق رسمية، وأقول لكل من يتهمنى بإهدار المال العام أو التربح أو الفساد، بأن يتقدم ببلاغ للنائب العام ضدى، وكل كلام المعارضين بمثابة حواديت "مصاطب"، أما عدم الاهتمام بمصلحة الكرة المصرية، فهو اتهام باطل لأننا المجلس الوحيد فى التاريخ الذى نجح فى التمويل الذاتى، وايجاد موارد جديدة للأندية، مثل عائدات البث الفضائى وحقوق الرعاية، وهو ما لم يحدث من قبل.

** وماذا عن مزايدة رعاية الجبلاية الأخيرة وما يتردد عن مخالفاتها ؟

* المزايدة تمت وفقا للشروط القانونية المحددة لها، ومرت بجميع المراحل من طرح كراسة الشروط ثم تلقى المظاريف الفنية ومناقشتها، ثم فتح المظاريف المالية وفازت بها الجهة صاحبة العرض الأعلى من الناحية المالية، وهى وكالة "برومو أد" لمدة عامين و3 شهور مقابل 52 مليون و250 ألف جنيه.

** لماذا تم بيع حقوق الرعاية لمدة عامين و3 شهور رغم أنه يتبقى لك عاما واحدا فى الجبلاية؟

* أحب أن أوضح أنه لو لم نقم ببيع حقوق الرعاية لموسمين و3 شهور كان مجلس إدارة اتحاد الكرة القادم سيخسر مبلغ 30 مليون جنيه على الأقل، لأن الموسم بعد القادم 2012 – 2013 سيكون ثلثى مبارياته فى عهد مجلس الجبلاية الحالى، والثلث المتبقى سيكون مع المجلس الجديد، لذا ستضيع على الجبلاية فرصة تسويق معظم مباريات هذا الموسم، والتى تساوى على الأقل 30 مليون جنيه كان سيتحملها المجلس القومى للرياضة.

** ما حقيقة وجود خلاف بينك وبين حسن صقر حول المزايدة الأخيرة؟

* أولا لا يوجد أى خلاف مع حسن صقر رئيس المجلس القومى للرياضة، والعلاقة بين الجبلاية وصقر وطيدة، والمجلس القومى يدعمنا ويساندنا فى جميع الأزمات التى تواجهنا، ثانيا ليس من حق المجلس القومى الاعتراض على المزايدة، لأنه بمجرد اعتماد اتحاد الكرة للمزايدة سيتم تفعيلها فورا.

** ما ردك على البلاغات العديدة التى تم تقديمها ضدك الى النائب العام؟

• لا أعرف عنها شيئا، أعرف فقط أنه تم تقديم بلاغ للنائب العام ضدى بسبب أحداث مباراة مصر والجزائر فى التصفيات الأفريقية المونديالية الأخيرة، وسأقدم جميع الإثباتات التى تؤكد كذب هذه الادعاءات، كما أننى توجهت مؤخرا لنيابة الأموال العامة للإدلاء بأقوالى فى قضية شارة البث الفضائى، والتى أقامها أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون السابق ضد أنس الفقى وزير الإعلام السابق.

** لكن هناك بلاغ آخر ضدك من حسن عبد الفتاح رئيس نادى بيلا بتهمة إهدار المال العام؟

* لا أعرف عنه شيئا، وفى حالة استدعائى فأنا جاهز للرد على هذه الاتهامات.

** ألا تفكر فى تقديم استقالتك من الجبلاية؟

*" أنا تعبت ونفسى أرحل "انهارده قبل بكره"، لكننى لن أفكر فى الاستقالة بسبب الهجوم الذى يشنه البعض علىّ أو الاتهامات التى يتم ترديدها من حين لآخر، وأؤكد أننى لم أفكر فى الاستقالة فى الفترة الأخيرة.

** وماذا عن الاستقالات بمجلس الجبلاية؟

* كل الذين رحلوا محمود طاهر وأيمن يونس ومحمود الشامى نرتبط معهم بعلاقات قوية ووطيدة، ورحيلهم جاء لحدوث خلاف فى الرأى فقط، وأؤكد لك طاهر صديق عزيز وكذلك يونس والشامى لكن المشكلة فى وجود بعض الأشخاص الذين يريدون إشعال النيران فى المجلس.

** فى رأيك من يصلح لخلافة سمير زاهر؟

• هناك أسماء كثيرة تصلح لقيادة الكرة المصرية فى المرحلة المقبلة، لما تتمتع به من فكر وخبرة تؤهلها لإدارة شئون الرياضة المصرية، وفى رأيى هانى أبو ريدة نائب الجبلاية الحالى هو الأصلح لخلافتى فى الجبلاية.

** وكيف ترى خروج المنتخب من تصفيات أمم 2012؟

* بالتأكيد الخروج شئ مؤلم ومحزن للجميع، ولا أتصور أمم أفريقيا 2012 بدون منتخب مصر، ولكنها سنة الحياة، ولا يوجد فريق يفوز باستمرار، وحان الوقت لتجديد الدماء بمواهب جديدة.

** من سيقود الفراعنة خلفا لحسن شحاتة؟

* كل الاحتمالات مفتوحة ولم نحدد اسم المدير الفنى القادم حتى الآن، فلدينا ما يزيد على 40 "cv" لمدربين أجانب يريدون تدريب المنتخب، وهناك أسماء عديدة لمدربين مصريين قادرين على قيادة الفريق، لكننى على المستوى الشخصى أتمنى أن يتولى المهمة فى الفترة المقبل "مدرباً وطنياً".

** ما حقيقة مفاوضاتك مع طلعت يوسف مدرب الشرطة لقيادة الفراعنة؟

* حتى الآن لم نستقر على اسم المدير الفنى الجديد حتى ندخل فى مفاوضات معه، أما بالنسبة لطلعت يوسف فهو مدرب محترم وكبير وجدير بتدريب المنتخب، ويبقى أحد أبرز المرشحين لخلافة شحاتة، كما يبقى حسام البدرى وطارق يحيى ضمن المرشحين بقوة لتدريب الفراعنة، أيضا لا خلاف على كفاءة مختار مختار وحسام حسن.

** ما توقعاتك لمنتخب الشباب فى مونديال كولومبيا؟

* أراهن على قدرة منتخب الشباب بقيادة ضياء السيد على تحقيق انجاز جديد للكرة المصرية فى نهائيات مونديال كولومبيا، على غرار ما حققه منتخب شوقى غريب عام 2001، وأؤكد أيضا أن هذا الجيل هو مستقبل الكرة المصرية، وقادر على تحقيق آمال الجماهير.

** البعض يتهمك بأنك أحد فلول النظام السابق برئاسة الرئيس المخلوع مبارك؟

*أنا رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة بالانتخاب، وليس بتعيين أو تكليف من أحد حتى يتم اتهامى بأننى تابع لنظام أو شخص معين، كما أنه من الطبيعى أن يكون هناك علاقة بين اتحاد الكرة كمؤسسة تابعة للدولة ورئيس الجمهورية، لكن لم يكن هناك أى علاقات شخصية بينى وبين مبارك أو نجليه جمال وعلاء.

** بصراحة.. ماذا كان موقفك من ثورة 25 يناير؟

* كنت أتابع أخبار الثورة يوم بيوم، وأعترف أننى لم أشارك فيها لظروفى الصحية، إلا أن أبنائى وزوجاتهم شاركوا فيها، وكانوا ينقلون لى صورة يومية من ميدان التحرير.

** ما تقييمك للوضع الحالى بعد الثورة؟

أرى أن الثورة تُسرق الآن من الشباب، ويحاول البعض تشويه صورتها، لذا أطالب الشباب بالحذر من هذه المحاولات، كما أطالب شباب الثورة بتأسيس حزب يجمعهم ويستطيعون من خلاله تحقيق أهدافهم النبيلة، كما أطالب الدولة بتخصيص نسبة لشباب الثورة فى مقاعد مجلسى الشعب والشورى كما حدث من قبل بالنسبة لكوتة المرأة.

** أخيرا .. هل تعتقد أن يد التغيير طالت الجبلاية؟

* بالفعل، فأنا أعتبر تعيين إيهاب صالح أحد أقطاب المعارضة فى الاتحاد أكبر دليل على تغيير فكر الجبلاية، من خلال الاستعانة بدماء وأفكار جديدة، إلى جانب تطوير الموقع الرسمى الذى ينقل أخبار الاتحاد أولا بأول وبكل شفافية.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على زاهر : عائلتى شاركت فى إسقاط نظام مبارك..والظروف الصحية منعتنى

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
33391

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري