آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › الآثار: هناك حملة منظمة للإساءة لمصر

صورة الخبر: تمثال توت عنخ آمون
تمثال توت عنخ آمون

قال د. محمد عبدالمقصود المشرف العام على مكتب وزير الدولة لشئون الآثار إن هناك حملة منظمة لبث معلومات مغلوطة عن الآثار المصرية بهدف الاساءة لمصر ووزارة الدولة للآثار وسمعة مصر الدولية لتحقيق أغراض شخصية وتصفية حسابات شخصية وكلها مزاعم وأكاذيب ليس لها اساس من الصحة.

وأكد عبدالمقصود ان ادعاء خروج آثار مصرية من المتحف المصرى وعدم عودتها للمتحف مرة اخرى ادعاء غير صحيح وعار من الصحة ومحل افتراء وكذب.

ونفى عبدالمقصود ما نشر اليوم عبر وسائل الاعلام المختلفة من صحف ومواقع الكترونية وبعض وكالات الأنباء الدولية عن خروج معارض للآثار تضم قطعا أثرية من مجموعة الملك توت عنخ آمون من المتحف المصرى وعدم اعادتها الى المتحف .

موضحا ان جميع المعارض الاثرية التى تخرج من مصر تتم وفقا لضوابط ولوائح ولجان متخصصة ومن خلال قرارات وزارية بالموافقة على خروجها وتتضمن كافة الضمانات والتأمين الكافى واللازم لخروجها وسلامتها وإعادتها مرة اخرى الى مصر طبقا لهذه الضوابط المعلنة وهى اجراءات تتبع فى جميع دول العالم وليس مصر وحدها.

وقال إن معرض توت عنخ آمون ومدته وفقا للقرار الوزارى خمس سنوات وهو حاليا باستراليا وفقا لخط سير المعرض الذى يعرض فى عدد من دول العالم..مشيرا إلى أن عائد المعرض فى جولته يبلغ مائة مليون دولار تساهم فى العديد من المشروعات الأثرية التى تقوم بها وزارة الآثار فى كافة القطاعات المختلفة.

وأضاف: "ان المعارض الأثرية المصرية خارج مصر تخرج تحت اشراف من الأثريين المصريين يرافقون هذه المعارض وتحت اشراف أمنى من شرطة الآثار والسياحة المصرية منذ خروجها وحتى لحظة عودتها مرة اخرى الى مصر".

وأكد أن وزارة الآثار تؤكد مجددا أمام الرأى العام المصرى وأمام شعوب العالم ان آثار مصر تتعرض لحملة من الاساءة وكل ما جاء بها من اخبار مغلوطة وعارية من الصحة هدفها الإساءة لآثار مصر.
مؤكدا ان وزارة الآثار ليس لديها ما تخفيه من حقائق أو معلومات وعلى استعداد للرد على كافة الادعاءات الكاذبة بالادلة والبراهين ومن منطلق الشفافية حول العمل الأثرى في مصر. وتابع: "ان الآثار المصرية تتعرض منذ قيام ثورة 25 يناير لحملة من الأكاذيب، فتارة تنشر أخبار حول تهريب الآثار عبر طائرات مروحية اثناء الثورة، وثبت كذبها وتراجع ناشروها امام جهات التحقيق ".

وأضاف أنه تزامن مع زيارة مديرة اليونسكو لمصر إيرينا بوكوفا وزيارة المتحف المصرى نشر معلومات عن سرقة 4200 قطعة اثرية من المتحف الاسلامى وهو ماتم تكذيبه أيضا، وكذلك الادعاء بسرقة مجوهرات من متحف الإسكندرية وهو ما تم تكذيبه ايضا بالأدلة وبعد التحقيقات فيها من قبل جهات التحقيق.

المصدر: الوفد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الآثار: هناك حملة منظمة للإساءة لمصر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
54567

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم