آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › الوليد بن طلال يوقع عقود توشكى الجديدة اليوم

صورة الخبر: الوليد بن طلال، رئيس مجلس إدارة مجموعة
الوليد بن طلال، رئيس مجلس إدارة مجموعة "المملكة القابضة"

ذكرت تقارير صحفية سعودية، اليوم الاثنين، أن الأمير الوليد بن طلال، رئيس مجلس إدارة مجموعة "المملكة القابضة"، سيزور القاهرة اليوم لتوقيع العقد الجديد لأرض توشكى في مصر.

حيث ذكرت صحيفة "الجزيرة" السعودية، الصادرة اليوم الاثنين، أنه من المنتظر أن يلتقي الوليد المشير محمد حسين طنطاوي، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، لتقديم التهنئة لسيادته ولشعب مصر بثورة 25 يناير، وبحث سبل التعاون، وضخ المزيد من الاستثمارات السعودية لمساندة الاقتصاد المصري.

ونقلت الصحيفة عن مصادر القول، إن وزارة الزراعة المصرية تسلمت، أمس الأحد، من مجلس الدولة الرأي القانوني في العقد الجديد، الذي أعدته الحكومة المصرية لتخصيص 25 ألف فدان لشركة المملكة بتوشكى بدلا من مساحة الـ100 ألف فدان، التي تم تخصيصها لصالحها في العقد القديم الموقع عام 1997.

يتضمن العقد الجديد حق الانتفاع لشركة "المملكة" لمساحة 15 ألف فدان لمدة 15 عاما، تنتهي بالتملك، في حالة إثبات جدية المشروع واستكمال زراعتها وتمليك 10 آلاف فدان بصورة مباشرة مع اعتبار أن الـ5 ملايين جنيه التي دفعتها شركة المملكة القابضة للحكومة المصرية في السنوات الماضية كامل ثمن المساحة التي سيتم تمليكها مباشرة.

المصدر: - الرياض- الألمانية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الوليد بن طلال يوقع عقود توشكى الجديدة اليوم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
81815

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري