آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › مليار دولار صادرات تكنولوجيا المعلومات من مصر

صورة الخبر: مليار دولار صادرات تكنولوجيا المعلومات من مصر
مليار دولار صادرات تكنولوجيا المعلومات من مصر

وقعت شركة أي بي أم مصر اتفاقية تعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ايتيدا) وتهدف مذكرة التفاهم الى انشاء مركز دولي للتدريب في مصر لتعزيز ورفع كفاءة الموارد البشرية والمهارات المصرية في مجالات الادارة العليا وتكنولوجيا المعلومات.

و شهد التوقيع طوني كرونين ، مدير عام IBM أوروبا لخدمات ادارة دورات العمل و الدكتور طارق كامل ، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .

وقال عمرو غنيم مدير عام أي بي ام ان مصر تتبنى مصر خطط طموحة لزيادة حصتها في السوق العالمى لتصديرخدمات تكنولوجيا المعلومات لتصل إلى1.1 مليار دولار بحلول عام 2010.

ويعد بناء ورفع كفاءة القدرات البشريه احد الاعمده الرئيسية في تحقيق هذه الخطة، وذلك نظرا لتوافر أعداد غفيرة من خريجى الجامعات المصرية متعددة اللغات و القدرات في مختلف المجالات ، مشيراالى ان هذه البرامج التدريبية مقدمة من الشركة على مستوى عالمي طبقا للمعايير الدولية فى مجالات الإدارة العليا و خدمات تكنولوجيا المعلومات، سوف يؤدي إلى تحقيق هدف مصر فى زيادة حصتها من صادرات قطاع تكنولوجيا المعلومات.

من جانب اخر تقوم ITIDA بإعداد البرامج التي تركز على توفير قاعدة عريضة من الكفاءات المصرية فى مجالات الادارة الوسطى و العليا والمتخصصة فى تكنولوجيا المعلومات و الخدمات التقنية. ستوفر شركة IBM التدريب لشركات تكنولوجيا المعلومات المحلية وفقا لبرامجها التدريبية المطبقة دوليا والمماثلة لتدريب موظفي شركة IBM بجميع أنحاء العالم.

و خلال فترة 3 سنوات ، سيتم تدريب عدد 1650 من المديرين والمتخصصين فى مجالات الادارة الوسطى و العليا والمتخصصة فى تكنولوجيا المعلومات و الخدمات التقنية المختلفة، وذلك وفقا لضوابط محددة لمعايير الاختيار والتي ستقوم ITIDA بالإعلان عنها.

المصدر: ealaph.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مليار دولار صادرات تكنولوجيا المعلومات من مصر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
36435

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular TagsMost Popular Tags

com

,

com

,