آخر الأخبارأخبار السيارات › «بيجو SXC» اختبارية في شنغهاي

صورة الخبر: الرمز الكودي SXC يشير إلى «اختبارية شنغهاي الكروسوفر».
الرمز الكودي SXC يشير إلى «اختبارية شنغهاي الكروسوفر».

يمكن القول إنه كان لدى بيجو سبب قوي لإطلاق نموذجها التصوري الجديد SXC في معرض شنغهاي للسيارات، لأن مكتب التصميم الصيني العائد للشركة الفرنسية صمم هذا الكروسوفر الجديد.

مع تأكيد بيجو أن هذا النموذج التصوري طور ليلائم أذواق الزبائن الصينيين. ويبلغ طول SXC الأختبارية 4870 ملم، عرضها 2035 ملم وإرتفاعها 1610 ملم. وتستوحي ملامح تصميمية عدة من عروض بيجو الاختبارية السابقة، لا سيما نماذج SR1 وHR1 وEX1.

وأفادت بيجو بأن SXC تمزج بين خصائص السيارات الترفيهية الرياضية المتعددة الاستخدامات وعروض السيدان. تصميمياً، يستعين مقدم SXC الكروسوفر بشبك التهوئة الأمامي «الطافي» العائد لبيجو، والمصابيح الرئيسة النحيفة للغاية، وغطاء المحرك بخطوطه المموجة المفتولة العضلات، وفتحات التهوئة الكبيرة بالصادم الأمامي.

كما تبرز مكونات مصنوعة من الألومينيوم شأن شبك التهوئة وأعمدة السقف، وغيرهما. ومن الجوانب، يظهر خط السقف الملتوي في اتجاه المؤخر والأبواب المجنّحة، إضافة إلى المصابيح الخلفية التي تشبه في تصميمها البوميرانغ... وتستفيد المقصورة من أربعة مقاعد مستقلة، كما استوحي تصميم لوحة القيادة والمقوّد وذراع ناقل الحركة من عالم الطائرات النفاثة.

وميكانيكياً، نالت SXC الاختبارية تقنية «هايبريد 4» الهجينة، التي تضم محركاً بنزينياً مع شاحن هواء «توربو» سعة 1.6 ليتر بقدرة 218 حصاناً يسير العجلات الأمامية، إلى جانب محرك كهربائي بقوة 95 حصاناً للعجلات الخلفية.

وتستهلك السيارة التي تبلغ قدرتها 313 حصاناً، 5.8 ليتر من الوقود لكل 100 كلم مقطوعة، فيما تصل نسبة انبعاثات الغازات الكربونية 143 ج/كلم.

المصدر: دار الحياه

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «بيجو SXC» اختبارية في شنغهاي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
96979

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager