آخر الأخباراخبار المسلمين › الأزهر يرفض استئناف الحوار مع الفاتيكان إلا بعد الاعتذار رسمياً

صورة الخبر: الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر
الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر

علم أن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر استقبل سفير الفاتيكان بالقاهرة مايكل جيرالد بصفة غير رسمية ظهر اليوم الثلاثاء، وتناول اللقاء العلاقات الإسلامية المسيحية، وعلم "اليوم السابع" أن الإمام الأكبر رفض عودة العلاقات بين الأزهر والفاتيكان، إلا بعد اعتذار صريح من البابا عن كل ما بدر من إساءة للإسلام والمسلمين.

وأكد شيخ الأزهر خلال اللقاء أن العلاقة بين المسيحيين الكاثوليك والمسلمين لا غبار عليها، لكن العلاقة على المستوى الرسمى مع رأس الفاتيكان متجمدة، وينتظر الأزهر أن يمحو الفاتيكان إساءاته.

وأكد الإمام الأكبر لسفير الفاتيكان بالقاهرة أن الأزهر، ومن خلفه مليار و800 مليون، ينتظرون هذا الاعتذار، متسائلاً لمصلحة من يساء للإسلام والمسلمين فى ظل هذه الإدعاءات المتتالية، وأضاف الطيب أن الأزهر كان ينتظر أن يستمر البابا فى استكمال مسيرة يوحنا بوليس الثانى الذى كان يحظى باحترام المسلمين، وكان يقدره الجميع ويسعى لعلاقات طيبة معهم، مشيراً إلى أن البندكت بدأ للأسف يزرع الأشواك فى طريق العلاقات بين المسلمين والمسيحيين وينسف أرض الحوار.

المصدر: youm7.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الأزهر يرفض استئناف الحوار مع الفاتيكان إلا بعد الاعتذار رسمياً (1)

ضد الثورة‏12 ‏أبريل, ‏2011

بجد انا كنت بكره فضيلة الامام الاكبر د/ احمد الطيب بسبب انة ضعيف والشخصية وانما بعد الحدث دة ربنا يوفقك فى الحق والله معاك وارفع رؤسنا ودافع عن المسلمين وعن رسول الله صلى الله علية وسلم لاتخاف ان الله معانا افضل من الف سلاح الله معكم فى تصليح انفسنا

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
94776

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري