آخر الأخباراخبار مصر › 7 شهود يدفعون المغربى نحو السجن

صورة الخبر: أحمد المغربى
أحمد المغربى

شهود «ربما قاربوا بين المغربى وعهدى فضلى، وبين السجن» هذا ما تشير إليه أقوال شهود الإثبات فى جلسة الأمس فى قضية بيع أرض أخبار اليوم، أمام محكمة جنايات القاهرة.

استمعت المحكمة إلى أقوال الشهود فى قضية اتهام أحمد المغربى، وزير الإسكان الأسبق، ومحمد عهدى فضلى، رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم الأسبق، فى قضية بيع أرض ملك مؤسسة أخبار اليوم إلى شركة بالم هيلز التى يساهم فيها المغربى، وإهدار 660 مليون جنيه على الدولة.

ومن بين من استمعت لهم المحكمة أمير إبراهيم محمود، مدير تحرير أخبار اليوم، (الشاهد الأول) والذى قرر أنه «علم أن شركة أخبار اليوم للاستثمار باعت المتر مقابل 515 جنيها بأقل من سعر السوق لشركة بالم هيلز»، موضحا أنه ادعى أنه يريد شراء فيلا وذهب للمنطقة التى توجد بها الأرض و«علم أن سعر المتر هناك يقدر بـ 4 آلاف جنيه».

الشاهد الثانى أحمد مجدى، باحث بهيئة الاستثمار، قال إن الوزير الأسبق أحمد المغربى «كان يمتلك أسهما فى شركة بالم هيلز، وتأخر فى توقيع عقد بيع الشركة لحين تقدم شركة بالم هيلز التى يساهم فيها بعرض شرائها». بينما قال الشاهد الثالث حسام خيرى عبد الحليم، مراقب بالجهاز المركزى للمحاسبات فى أخبار اليوم، أنه «اكتشف من خلال التقارير السابقة أن المؤسسة حصلت على 113 فدانا عام 1998 من هيئة المجتمعات العمرانية لبنائها وحدات سكنية للعاملين»، مضيفا: «وفى عام 2006 تلقت المؤسسة إنذارا من الهيئة العامة للمجتمعات العمرانية بسحب الأرض فى حالة عدم البناء فى الوقت المحدد فعرضت الأرض للبيع فى عام 2007، واكتشفت أن هناك مخالفات مالية وتسويات وحركة أموال داخل البنوك».

وذكر الشاهد الخامس الضابط عاصم أحمد عبدالله، مقدم شرطة بمباحث الأموال العامة، أنه بعد الفحص والتحريات «تأكد بيع مؤسسة أخبار اليوم الأرض، وأن المغربى هو الذى أوصى بإرساء البيع على بيفرلى هيلز».

وناقشت المحكمة المهندس زاهر حامد مرسى، بهيئة المجتمعات العمرانية، والذى قال: «بعد تأخر المؤسسة عن سداد باقى الأقساط وجدت لجنة العقود أن هناك مخالفات فى سداد الأقساط فقام وكيل أول الوزارة ومدير مكتب وزير الإسكان بعرض الموضوع على المغربى وكان الرأى الذى انتهت إليه المذكرة هو الموافقة على تحرير عقد لشركة أخبار اليوم على أساس أنها سددت الدفعة المقررة».

وقال مقدم البلاغ عبدالمجيد حسن عبدالمجيد، إن المغربى «عندما تولى وزارة الإسكان قرر أن البيع سيتم بالمزاد العلنى وإلغاء التخصيص ولكن تبين بعد ذلك أن كل ما قاله كان شعارات فقط». وقررت المحكمة برئاسة القاضى محمد فتحى صادق، التاجيل لجلسة غد الأربعاء للاطلاع على ملف بيع الأراضى.

المصدر: shorouknews.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 7 شهود يدفعون المغربى نحو السجن

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
5090

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري