آخر الأخباراخبار العالم اليوم › موسى يلقى كلمة أمام البرلمان العراقى خلال زيارته غدا

صورة الخبر: موسى يلقى كلمة أمام البرلمان العراقى خلال زيارته غدا
موسى يلقى كلمة أمام البرلمان العراقى خلال زيارته غدا

عمرو موسى، الأمين العام لجامعة الدول العربية، سيلقى كلمة داخل البرلمان العراقى وأمام ممثلى الشعب خلال زيارته لمجلس النواب العراقى، والذى يعد من أهم المحطات فى جولة موسى التى سيقوم بها للعراق غدا السبت.

وقال مصدر من وفد الجامعة العربية الذى وصل بغداد مساء أمس، الخميس، لترتيب إجراءات الزيارة أن الكلمة ستركز على الدور العربى فى مسانده العراق فى رحلة انطلاقته الجديده بعد تشكيل الحكومة مؤخرا.

ولفت المصدر إلى أن هذه الزيارة تأتى بعد تشكيل حكومة الشراكة الوطنية وتطور الأوضاع فى العراق إلى النحو الذى وصفه موسى بأن الأوضاع تسير الآن إلى طريقها الإيجابى وأيضا فى ظل خروج العراق من تحت الفصل السابع، وهو ما اعتبرته الجامعة خطوه مهمة.

وستشمل مشاورات موسى مع المسئولين العراقيين على رأسهم الرئيس جلال طالبانى ورئيس الوزراء نورى المالكى، ووزير الخارجية هوشيار زيبارى تفعيل قرار قمة سرت العادية بمساندة العراق فى الدفع بعملية التنمية الاقتصادية والمشاركة الفاعلة فى إعادة تأهيل، وبناء مختلف قطاعات الدولة وتشجيع الأستثمارات العربية فى العراق وتنميتها.

وسيلتقى موسى خلال الزيارة التى تستمر يومين رؤساء الطوائف المسيحية فى العراق وعمار الحكيم ورئيس المجلس الإسلامى الأعلى إبراهيم الجعفرى، ورئيس القائمة العراقية إياد علاوى.

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على موسى يلقى كلمة أمام البرلمان العراقى خلال زيارته غدا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
83556

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular TagsMost Popular Tags

اليوم السابع

,