آخر الأخباراخبار مصر › بالفيديو.. عبد المعز إبراهيم: بجاتو رفض إعادة انتخابات 2012

صورة الخبر: المستشار عبد المعز إبراهيم
المستشار عبد المعز إبراهيم

كشف المستشار عبد المعز إبراهيم، رئيس اللجنة العليا المشرفة على انتخابات الرئاسة لعام 2012، عن رفضه التوقيع على إعلان يفيد تقليد «محمد مرسي» رئيساً للبلاد فى انتخابات 2012 وذلك بسبب حدوث بعض الانتهاكات خلال مرحلة الإعادة ومنها منع الأقباط من التصويت، وقدوم أوراق من المطابع الأميرية مؤشر عليها لصالح على أحد المرشحي.

وقال "إبراهيم" فى اتصال هاتفى مع الاعلامى أحمد موسى خلال برنامج «على مسئوليتي» المذاع على فضائية «صدي البلد»، مساء الاثنين، إن المستشار حاتم بجاتو أمين عام اللجنة رفض إعادة الانتخابات فى الدوائر التى تمت بها الانتهاكات، وذلك على اعتبار أنها غير مجدية ولن تؤدي لشيء.

وأشار إلى أنه تم ابلاغ النيابة العامة بكافة الانتهاكات التى وقعت خلال جولة الاعادة، لكن ضعف الامن فى هذا الوقت كان معذرواً عن فعل شيء. وأضاف: "أنا الوحيد الذي استجبت للتحقيقات فى قضية تزوير الانتخابات الرئاسية وأدليت باقوالى".

وأكد أنه تعرض هو واعضاء اللجنة للعديد من التهديدات من أنصار حازم صلاح ابوسماعيل بحرق البلاد، لافتاً إلى أن التأخير الذي تم خلال هذا اليوم كان بسب عملية مراجعة الأصوات.

وقال عبد المعز: "كان من المفترض إعادة الانتخابات فى الدوائر التى شهدت انتهاكات، ولكن قرار بجاتو بعدم الاهمية كان الفيصل فى ذلك الموضوع، لافتاً الى ان قرارت اللجنة محصنة ولا يجوز الطعن عليها.

وحول سفر المتهمين فى قضية التمويل الأجنبي، قال "إبراهيم" إن الواقعة كانت مختلقة من تيار الاستقلال، مضيفاً أن المتهمين قدموا طلبات بأحقيتهم فى السفر طالما لم يصدر أحكام ضدهم.

ولفت الى الخطاً الذى وقع فيه القاضى محمد شكرى بتأجيل قضية التمويل الأجنبي من 26 فبراير حتي 26 ابريل 2011، موضحاً أن "شكرى" كان يرغب فى تولى نجله الذى يعمل محامياً فى تلك القضية الدفاع عن المتهمين، مستطرداً أنه استشعر الحرج فيما بعد وتنحي عن نظر القضية.

المصدر: el-balad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالفيديو.. عبد المعز إبراهيم: بجاتو رفض إعادة انتخابات 2012

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
90815

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular TagsMost Popular Tags

اليوم السابع

,