آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › شعبة الذهب: أزمة أوكرانيا تشعل الأسعار وعيار 21 يسجل 276 جنيها

صورة الخبر: تذبذب أسعار الذهب
تذبذب أسعار الذهب

قال إيهاب واصف، نائب رئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن تذبذب أسعار الذهب سيستمر ما بين الصعود والهبوط مع استمرار أزمة الاحتقان التى تشهدها روسيا أوكرانيا، وتدخل الاتحاد الأوروبى، لافتا إلى أن دخول روسيا لأوكرانيا أدى إلى اشتعال أسعار البترول فى الأسواق العالمية، وبالتالى ارتفاع أسعار المعادن الثمينة مثل الذهب والفضة.

وأضاف واصف، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن أسعار الذهب استمرت على مدار الأسبوع الماضى ما بين ٢٧٥ جنيها و٢٧٧ جنيها، بسبب الأزمة العالمية فى الأسواق، لافتا إلى أن جميع مؤشرات الأسواق تؤكد استمرار الزيادة فى الأسعار على مدار الأيام القادمة، مع استمرار أزمة روسيا وأوكرانيا.

وتابع واصف، أن سعر جرام الذهب عيار ٢١ بلغ اليوم ٢٧٦ جنيها، بعد وصول سعر الذهب عالميا ١٣٣٥ دولارا، وهو أعلى نقطة يصل إليها منذ ٤ أشهر، لافتا إلى أن ارتفاع أسعار الدولار مقابل الجنيه أسهمت على جانب آخر فى ارتفاع أسعار الذهب، مما أدى إلى عزوف عدد كبير من المستهلكين عن الشراء بسبب ارتفاع الأسعار.

وأشار إلى أن سعر الجرام عيار ١٨ بلغ ٢٣٦ جنيها، وسعر الجرام عيار ٢٤ بلغ ٣١٥ جنيها، أما سعر الجنيه الذهب فقد بلغ ٢٢٠٨ جنيهات.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شعبة الذهب: أزمة أوكرانيا تشعل الأسعار وعيار 21 يسجل 276 جنيها

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
25001

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري