آخر الأخبارالأسرة والطفل › خبيرة تجميل: ثمرة "الأفوكادو" لبشرة ناعمة ونضرة

صورة الخبر: ثمرة الأفوكادو
ثمرة الأفوكادو

ثمرة "الأفوكادو" بها فوائد عديدة للبشرة فهى تحافظ على نضارتها ونعومتها وتحميها من أثار الشمس، كما أنها مفيدة للشعر لاحتوائها على فيتامينات وأملاح معدنية، وتقدم خبيرة التجميل حنين على، أقنعة للبشرة والشعر من الأفوكادو.

القناع الأول نصف ثمرة أفوكادو، وملعقتين من الماء الدافئ، وملعقة عسل طبيعى، ثم نقوم بهرس الأفوكادو بالشوكة، وإذابة العسل فى الماء ونضيف فوقهم الأفوكادو، ونضعه على الوجه باستخدام الأصابع أو بفرشاة خاصة، ونقوم بالتدليك الخفيف بأطراف الأصابع ونتركه عشر دقائق ثم يغسل.

قناع الأفوكادو بالموز: نصف ثمرة أفوكادو، نصف موزة، صفار بيضة واحدة، نقوم بهرس الموز والأفوكادو بالشوكة ونخلطهم بصفار البيض ثم نضعه على الوجه لمدة عشر دقائق ويغسل.
غسول الأفوكادو بالليمون: ثلاث ثمرات أفوكادو، وثمرتان ليمون، ونقوم بعصر الأفوكادو فى الخلاط ونقوم بتصفيته، ثم إضافة عصير الليمون إليه يمكن أن يحفظ الغسول فى الثلاجة لمدة خمسة أيام، بشرط غلق الزجاجة، ونستخدم هذا الغسول بعد غسل وتجفيف البشرة.

وتضيف حنين أنه يمكن استخدام الأفوكادو لصنع قناع للشعر مع بياض البيض، وزيت الزيتون، لتشكيل مركب لزج ومغذى جدا للشعر، يترك المزيج ثلاثين دقيقة على الشعر، ويغسل بالشامبو.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على خبيرة تجميل: ثمرة "الأفوكادو" لبشرة ناعمة ونضرة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
93827

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري