آخر الأخبارالصحة والجمال › كل ما يهمك معرفته عن عمليات تكبير الثدي

صورة الخبر: عمليات تكبير الثدي
عمليات تكبير الثدي

سمعنا كثيرا عن عمليات تكبير الثدي .. فمتى يمكن إجراء هذه العمليات؟؟ و ما هي أهم المواد المستخدمة في ذلك؟؟ و هل عملية تكبير الثدي لها مضاعفات ؟؟ تابع معنا هذه السطور .. التقييم 1 كل ما يهمك معرفته عن عمليات تكبير الثدي تلجأ النساء لعمليات تكبير الثدى سواء بشكل تجميلى لإضفاء مظهر أفضل على صدورهن أو فى حالات طبية مثل حالات ما بعد جراحات ازالة الثدى نتيجة الأصابة بالسرطان أو فى حالات تشوهات مثلاً ، فى هذا المقال سنناقش بشكل مبسط الجزء التجميلى من عمليات تكبير الثدى من حيث أنواع المواد المزروعة ، العمليات والمضاعفات .

كل ما يهمك معرفته عن عمليات تكبير الثدي تكبير الثدى بزراعات السالاين والسيليكون: هناك نوعان رئيسيان من المواد التى تستخدم فى زراعات الثدى لتكبيره وهما السالاين والسيليكون ، السالاين هو ماء مالح يوضح فى غشاء قوى من السيليكون ليتم زرعته داخل الثدى والسليلكون هى مادة هلاميه توضع داخل غشاء من السليكون ايضا وتقوم بنفس الدور ، وعلى الرغم من ان زراعات السيليكون تبدو أكثر شبها بالثدى الطبيعى من حيث الكثافة والملمس الا انها تعرض المرأة لخطر اكبر فى حال انه تم تعرض المادة المزروعة للقطع وتسربها داخل نسيج الثدى،، حتى ان المنظمة العالمية للغذاء والدواء منعت بيع مزروعات السليكون فى عام 1992 خوفا من المخاطر الصحيه ولكن بعد دراسات اخرى تم السماح به مره اخرى فى عام 2006 لشركات معينه .

ماذا عن التكلفة المادية لعمليات تكبير الثدي ؟ تعتمد التكلفه الكلية لزراعة تكبير الثدى على عدة عوامل مثل: نوع المادة المزروعة و مكان الزراعة والطبيب القائم بالعمليه ، وعادة تتراوح بين 5 – 10 الاف دولار وهى غير مغطاه تبعا للتأمين فى الدول الاجنبيه بالطبع لانها غالبا جراحات رفاهية وليست ضرورية. كيف يتم زراعة هذه المواد داخل الثدى؟ لأن نمو الثدى يستمر فى أغلب النساء حتى أواخر فترة المراهقه (20عام) فإن منظمة الغذاء والدواء العالمية تشترط أن القائمة بزراعة الثدى لا تقل عن 20 عام فى حالة زراعة السالاين و 22 عام فى حاله زراعة السيليكون .

عندما تختارين الجراح فيجب أن يكون ذو الخبرة ..عادة لا تقل عن 5 سنوات فى خبرة الجراحات ومنهم على الأقل عامين فى الجراحات التجميليه بالتالى ستكون أقل عرضه للمضاعفات.

قبل إجراء العمليه يجب أن تحدث مقابلة مع الجراح لتقييم حالتك طبيا ويمكنك أن تناقشى معه ماذا تريدين من العمليه عموما وتحصلى على إجابات على أسئلتك كما أنه قد يطلب منك التوقف عن بعض الأدويه وبعض الإرشادات الإخرى قبل الجراحة يمكن إجراء العمليه فى عيادة متخصصة وعادة ماتقضين باقى اليوم فى الملاحظه لتجنب أى مضاعفات, سوف تخضعين لتخدير كلى أثناء العمليه التى تستغرق حوالى ساعة أو ساعتين ولكن لا يكون هناك أى إحساس بالآلم .

سوف يقوم الجراح بعمل شق تحت الثدى وتحت الابط وحول الحلمة حسب حالة جسمك وشكل الثدى وأيضا نوع الزراعة وحجم الجسم المزروع ثم يوضع المزروع فى جيب فوق او تحت عضلات الصدر ثم يتم غلق الجرح بغرز مناسبة أو شريط جراحى.

فترة النقاهة بعد العملية: بعد العمليه سوف يتم تغطية الثدى بالأقمشه الجراحية وأحيانا قد توضع أنابيب تصريف السوائل لأيام قليله ثم تزال وقد تحتاجين للبس حمالة صدر جراحية لفترة معينه. لا يجب أن تقومى بأى أنشطة تتضمن مجهود كبير أو رفع أثقال كبيرة بعد العمليه ولمده 6 أسابيع وفى حاله الشعور بالآلم يمكن إستخدام مسكنات تحتوى على مادة إسيتامينوفين (باراسيتامول) أو طلب روشته مناسبه من الطبيب .
لا تقلقى من وجود بعض التورم والاحمرار فى المنطقة فهذا رد فعل طبيعى للجسم وسيختفى بعد عدة أيام. المضاعفات الواردة الحدوث :

- ألآم الثدى.

- تغير الإحساس فى الثدى أو الحلمة.

- ظهور علامات دائمه أو تيبس فى مكان الزراعة.

- نزيف.

- عدوى والتهابات.

- مشكله فى الشكل العام فقد يكون الثدى بعد الزراعة غير متناسب مع الجهة الأخرى. أيضا هناك إحتماليه تشقق الغشاء الذى يحتوى على مادة الزرع وحدوث تسرب ، فى حالة السالاين لا توجد مشكلة فالجسم سيمتصها بشكل طبيعى وسيظهر إنكماش فى حجم الثدى ، ولكن فى حالة زراعة السليكون فإن تسرب السيليكون لن ينتج عنه تغير ملحوظ وسوف يكون له مضاعفات على نسيج الجسم.

المتابعه : لا يفترض بهذه الزراعة أن تمتد لأخر العمر ولكن قد تحتاج للتغير نتيجة مضاعفات ، أو نتيجة تغير شكل الثدى إلى جانب أن النساء اللائى يستخدم زراعة السيليكون سوف يحتجن لإجراء أشعة رنين مغناطيسى كل 3 سنوات ثم كل عامين للتأكد من سلامة الزراعة وإذا حدث تسرب فإنك سوف تخضعين لعملية إزالة للمزروع .

إستخدام عمليات تكبير الثدى سوف يجعل من الصبح فحص الماموجرام (أشعة الثدى) للإطمئنان على عدم وجود أورام ولكن وجود تقنيات جديده من أشعه إكس جعل التغلب على المشكلة أسهل ، وبشكل عام فإن هناك نسبة خطورة من أن زراعات الثدى قد تزيد فرصتك للإ صابة بالسرطان إلى جانب أنها تجعل الرضاعة الطبيعية اصعب بالتاكيد.

المصدر: كل يوم معلومة طبية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كل ما يهمك معرفته عن عمليات تكبير الثدي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
67292

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular TagsMost Popular Tags

تكبير الثدي

,

اسعار عمليات تكبير الثدى فى مصر

, تكلفة عملية تكبير الثدي في مصر, نصائح بعد عملية تكبير الثدي, تكبير الصدر بالدمام, افضل عمليات تكبير الثدي,

تكلفة عملية نفخ الثدي سيليكون فى مصر

,

عملية تكبير الثدي

,

تكبير الصدر

,

كيفية تكبير الثدي

,

عمليات تكبير الصدر

,

عمليات تكبير الثدي

,

مضاعفات عمليه تكبير الثدي

,

اسعار عمليات تكبير الثدي في مصر

,

تكاليف عملية تكبير الثدى فى مصر

,

انكماش فى الثدى

,

اسعار عمليات ازالة الشعر بالليزر فى مصر

,

تكلفة عمليات تكبير الثدى

,

اسعار عمليات تكبير الثدي

,

الطريقه الامثل لتكبير الثدىفى مصر

,

اسعار عمليه تكبير الصدر

,

تكلفة عمليات تكبير الثدى فى مصر

,

مستشفى الدكتور سعيد قراعة سعر عملية تكبير الثدى بالمصرى

,

تكبير صدر تيبس

,

كم تكلفة عملية تكبير الثدي مصر 2014

,

سعر تكليفت تكبير الصدر با السلكوت

,

ما سر كبر صدر الاجانب

,

سعر تكلفه عمليه تكبير الثدي

,

انواع عمليات تكبير الصدر ف مصر

,

نصائح بعد عملية السيليكون

,

افضل عيادة تكبير الصدر في الخبر

,

تكلفه عمليه تكبير الثدي في مصر

,

تكلفة تكبير الثدي مصر

,

كم تكلفة تكبير حجم الثدى

,

تكلفة عملية تكبير الثدى فى مصر

,

تكلفة عملية الصدر بالشرقيه

,

تكلفة تكبير الثدى فى مصر

,

افضل عمليات لتكبير الثدي

,

نصائح بعد تكبير الثدي

,

تكلفة عملية تكبير الثدي مصر

,

تكلفه شامله عن تكبير الثدى فى مصر

,

عمليات سليكون بالشرقية

,

هل يمكن اجراء عملية الصدر مره اخرى

,

عيادات تكبير الثدي فى مصر

,

سعر السيلكون ف مصر لتكبير الصدر

,

هل يمكن اجراء عمليه تكبير الثدي مره اخري

,

ما هي المواد التي يضعوها في الثدي

,

عمليات تكبير الثدي النفخ بالسليكون وا

,

عملية تجميليه للصدر بالدمام والتكلفه

,

ما هى تكلفه عمليه تكبير الصدر

,