آخر الأخباراخبار العالم اليوم › أمير قطر: حمّلتنى الأقدار مسئولية كبيرة وملتزمون بتعهداتنا

صورة الخبر: أمير قطر الجديد الشيخ تميم بن حمد آل ثانى
أمير قطر الجديد الشيخ تميم بن حمد آل ثانى

قال أمير قطر الجديد الشيخ "تميم بن حمد آل ثانى" إن الأمير "حمد آل ثانى" صنع معجزة حقيقية فى بضع سنين وفترة حكمه تمثل مرحلة فارقة فى تاريخ قطر.

وأضاف، فى كلمة متلفزة اليوم الأربعاء: "إن الأمير حمد يحظى بالمحبة والشعبية لما حققه من إنجازات ولتفانيه فى خدمة وطنه وأمته"، لافتا إلى أنه عندما تولى القيادة كانت قطر عالقة فى الماضى غير قادرة على النهوض واستثمار ثرواتها، لكنه وضع مشروعا إصلاحيا وتنمويا تمكن من خلال تنفيذه فى الرفع من شأن بلاده بين الدول.

وأوضح الشيخ تميم أن الأمير حمد آل ثانى غادر منصبه منتصب القامة فى خطوة فريدة وغير مسبوقة، لافتا إلى أنه قرر أيضا أن يختتم فترة حكمه وهو فى قمة عطائه.
وقال تميم: "الأقدار حملتنى مسئولية كبيرة يشهد الله أنى عملت بما يمليه على واجب ولاية العهد والضمير، والآن أستجيب لنداء الواجب لأحمل الراية بكل فخر واعتزاز على طريق مجيب لأسلاف عظام".

وأكد أمير قطر الجديد أنه يضع مصلحة الشعب القطرى على رأس أولوياته، لافتا إلى أن بلاده جزء من منطقة الخليج والعالم العربى والإسلامى، مشيرا إلى أن تغيير شخص الأمير لا يعنى أن التحديات والمهام قد تغيرت بالنسبة للدولة، حيث إن قطر أصبحت دولة مؤسسات وكل وزارة ومؤسسة وهيئة أن تقوم بدورها بموجب القانون بغض النظر عن الشخص الذى يديرها.

وشدد على أنه لا حاجة للتأكيد على احترام قطر لالتزاماتها الإقليمية والدولية، لافتا إلى أن قيادة قطر تلتزم بوعودها وتعهداتها، حيث ترتبط بعلاقات أخوة وتعاون مع الأشقاء العرب وبالمقدمة دول مجلس التعاون الخليجى والجامعة العربية ومؤسساتهما.

وأكد الشيخ تميم أن قطر تلتزم بالتضامن مع الشعب الفلسطينى الشقيق فى نضاله لنيل حقوقه المشروعة، وتعتبر تحقيقها شرطا للسلام العادل الذى يشمل الانسحاب الإسرائيلى من جميع الأراضى العربية، التى احتلت عام 67 بما فى ذلك القدس الشرقية، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وحق العودة للاجئين ولا تسوية بدون سلام عادل.

المصدر: أ ش أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أمير قطر: حمّلتنى الأقدار مسئولية كبيرة وملتزمون بتعهداتنا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
86115

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular TagsMost Popular Tags

الأقدار العشبية عند العرب

,