آخر الأخبارأخبار السيارات › اوكتافيا A5 تصميم يجمع بين الخطوط الرياضية والطابع الكلاسيكي

صورة الخبر: اوكتافيا A5 تصميم يجمع بين الخطوط الرياضية والطابع الكلاسيكي
اوكتافيا A5 تصميم يجمع بين الخطوط الرياضية والطابع الكلاسيكي

أعلنت سكودا عن تقديمها Octavia A5 SP موديل 2009 .. وهو صالون "سكودا" الأكثر نجاحه حيث يتميز بشخصية فريدة تجمع بين الخطوط الرياضية و الحس الكلاسيكي الراقي في الآن ذاته .. نراه كرؤية فريدة ذلك لتميزه الشديد عن منافسيه فهو يخرج في تصميم موحي وأنيق يتميز بالمصابيح الأمامية الكبيرة والرفارف الأمامية ذات الامتداد العلوي والشبكة الأمامية المطعمة بالكروم من الأطراف.

من الجانين تظهر السيارة ككتلة واحدة فهي تحقق انصهار خطوط تصميم المقدمة والمؤخرة بجسم السيارة و هو المظهر الذي يدعم ثباتها .. في المؤخرة برزت المصابيح الخلفية المجسمة التي خرجت مميزة بالحرف C بالعلاوة على الأسلوب المميز للوصول إلى مساحة التخزين الخلفية لخروج السيارة بفكرة جديدة حيث تخرج من فئة الصالون متوسط الحجم ولكن تجدها مخلصة لفكرة الخمسة أبواب ويظهر ذلك بوضوح في أسلوب فتح الباب الخلفي الكبير حيث في محاولة من المصممين لتوفير المزيد من السهولة والمرونة في استخدام مساحة التخزين الخلفية الرائعة التي تبلغ 580 لتر ويمكن زيادتها حتى 1420 لتر في حالة طي المقاعد الخلفية بشكل كامل.

من الداخل أيضا تظهر روعة التصميم من خلال لوحتي التحكم والقياس ومقود السيارة المتميز المتعدد الاستخدامات وناقل الحركة الأوتوماتيكي الأنيق التي يتميز بتصميمه الأنيق الذي يضم نمط تبديل السرعات يدويا Tip Tronic .. العناصر التي تدفعك للمزيد من القيادة وتجعل من الرحلة مهما طال زمنها ممتعة.

يدعم التصميم المبدع الخارجي كان أم الداخلي محرك السيارة الذي يأتي من سعة 1600 سي سي بقوة 102 حصان .. من ناحية أخرى تجد التجهيزات الغزيرة التي يحملها صالون سكودا المميز عجلة القيادة

المتعددة الاستخدامات فبجانب وظيفتها الرئيسية في توجيه السيارة يكون للسائق التحكم من خلالها في النظام الصوتي وهاتفه الخلوي .. يبرز أيضا من ضمن التجهيزات النظام الصوتي الرقمي المتميز وهو مشغل لعدد ستة اسطوانات مدمجة وراديو، و نظام تكييف الهواء الأوتوماتيكي الذي يعمل على منطقتين Climatronic وهو من ضمن التجهيزات القياسية في السيارة وعن مساحات التخزين الداخلية فقد جاءت متعددة.

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اوكتافيا A5 تصميم يجمع بين الخطوط الرياضية والطابع الكلاسيكي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
11790

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم