آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › 20 فناناً لتقديم جرافيك وإعلان «الآيس كريم»

صورة الخبر: 20 فناناً لتقديم جرافيك وإعلان «الآيس كريم»
20 فناناً لتقديم جرافيك وإعلان «الآيس كريم»

تميم يونس، صاحب فكرة إعلان أحد منتجات الأيس كريم، قال: لأن المنتج المراد الإعلان عنه كبير الحجم، فقد فكرنا فى عمل إعلان يوحى بهذا، وفى الوقت نفسه يكون بشكل يثير انتباه شريحة الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و18 عاماً، لأنهم الذين سيقبلون على شراء هذا المنتج.

وكانت لدى عدة أفكار اخترت منها فكرة الشاب الذى يلعب الموسيقى مع صاحبه، فيأتى أبوه مستاء ويطالبه بالكف عما يفعله، لكن الأب يفاجأ بأن زميل ابنه الذى يأكل المنتج المراد الإعلان عنه يبتلعه ثم يبتلع الابن بعد أن يقول له «أبويا الله يخرب بيتك عملت إيه»، والإعلان يقصد به أن الذى يأكل هذا المنتج يستطيع أن يأكل أى شىء يقف فى طريقه.

أضاف تميم: الصعوبة كانت فى التنفيذ لأن الفكرة نفسها يمكن تنفيذها بشكل مرعب، أو بشكل يثير الاشمئزاز، وكان يمكن تنفيذها بشكل كوميدى وهو ما أردناه وحاولنا عمله باستخدام تقنية الجرافيك، وكانت المسألة صعبة، لكن فى النهاية الحمد لله تم التنفيذ بشكل نال إعجاب الجمهور.

وتحدث تميم عن فريق التمثيل فقال: «عمرو حداد هو الشاب الذى يأكل المنتج ثم الأب والابن، وعمرو بطبيعته المترددة الخائفة من الفشل كان هو الأنسب لهذا الدور لأننا أردنا إظهار التردد والخوف فى عينيه فى بداية الإعلان حين يدخل الأب لمنعهما من الموسيقى، وبالتالى فطبيعة الممثل هنا خدمت فكرة الإعلان بشكل كبير، وقد قام أحمد عبدالواحد بتجسيد دور الأب، بينما قام بلال مجدى بتجسيد الابن وجميعهم ممثلون سبق لهم العمل بالإعلانات والمسرح والسينما، ولديهم خبرة ساعدت على إنجاز المهمة بنجاح».

أضاف «تميم»: أصعب شىء كان لقطة ابتلاع الشخصين، وهى لا تتعدى نصف ثانية ومن أجلها تضافر عمل 20 فرداً من تخصصات مختلفة بين الجرافيك والدعاية والإخراج بقيادة المخرج على على صاحب إعلان «أوشه» الذى حقق رد فعل كبير أيضا العام الماضى، والحمد لله أعتقد أننا أنجزنا المهمة بنجاح.

وأشار «تميم» إلى أنه نفذ الحملة فى 4 إعلانات، تم عرض 2 منها بالمحطات الفضائية، وعرض الثالث على الإنترنت، أما الرابع والأخير فسيتم عرضه تليفزيونيا أواخر رمضان.

أبرز الممثلين بهذا الإعلان هو بلال مجدى الذى يجسد شخصية الابن ويقول «أبويا.. أبويا الله يخرب بيتك عملت إيه؟»، وعن عمله بهذا الإعلان يقول بلال: «شعرت بسعادة منذ أن تم ترشيحى لهذا الإعلان، والسبب أن الإعلان يحظى بنسبة مشاهدة عالية فأنا أمارس التمثيل منذ 10 سنوات تقريبا، ولكن التمثيل بالمسرح فى مصر - للأسف - لا يحظى بالمشاهدة اللائقة.
وأضاف بلال: تخرجت فى معهد الفنون المسرحية عام 2008 وقبل التحاقى به وأنا أمارس التمثيل بالسينما والمسرح والتليفزيون وسبق أن شاركت فى العديد من الإعلانات أبرزها إعلان لأحد منتجات الشيكولاته منذ عامين أخرجه شريف عرفه، وإعلان لأحد المشروبات كما شاركت بعدة مسلسلات آخرها «بنات فى بنات» للمخرجة أمل أسعد ويعرض حالياً على قناة نايل كوميدى، وظهرت فى الحلقة الثانية منه فى دور مراسل صحفى، كما شاركت فى السينما بأفلام «إكس لارج» و«رامى الاعتصامى» و«خليك فى حالك» لكن رغم كل هذا أعتز جداً بالمشاركة فى الإعلانات لأنها تحظى - كما ذكرت - بمشاهدة عالية، وقد صورت هذا الإعلان فى يوم كامل رغم أن مدته على الشاشة لا تتعدى 36 ثانية، والتصوير تم فى فيلا بمصر الجديدة.

أما خالد زكى، منتج الإعلان نفسه، فقد حاول قياس مدى نجاح الإعلان عن طريق قياس نسب المشاهدة على الإنترنت، وقال: هذا الإعلان تمت مشاهدته على موقع «يوتيوب» 250 ألف مرة خلال الأربعة أيام الأولى من رمضان، وهذا معناه أن كل يوم يشاهده حوالى 70 ألف مشاهد على الإنترنت بخلاف من يشاهدونه بالتليفزيون عبر القنوات المختلفة وهم بالتأكيد أكثر بكثير، ومن هنا تأكدنا - والحمد لله - من نجاح الفكرة.

وأضاف: بالنسبة لآلية التنفيذ نحن صممنا 3 شخصيات جرافيك عبارة عن طبق الأصل من الشخصيات الحقيقية من أجل تنفيذ لقطة الابتلاع التى تستغرق نصف ثانية تقريبا، وهذه الحملة الإعلانية كلها استغرقت 3 أسابيع بما فى ذلك مراحل التحضير والتصوير والمونتاج.

المصدر: محسن حسني - المصري اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 20 فناناً لتقديم جرافيك وإعلان «الآيس كريم»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
99654

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم