آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › عمر الشريف : حفظت القرآن من أجل فيلم "حسن ومرقص"

صورة الخبر: عمر الشريف : حفظت القرآن من أجل فيلم "حسن ومرقص"
عمر الشريف : حفظت القرآن من أجل فيلم "حسن ومرقص"

استضافت قناة " الحياة " الفضائية على شاشتها ليلة أمس النجم المصري العالمي "عمر الشريف" من خلال برنامجها اليومي " الحياة اليوم" ، وأجرت مذيعة الفقرة "سالي شاهين" حوارها مع النجم الكبير من مدينة "كان" الفرنسية حيث يحضر فاعليات سوق المهرجان الدولي ، وتضمنت الفقرة آراء كثيرة للنجم الكبير حول قضايا سياسية وفنية حالية.

وحول سؤال عن رد فعله لأزمة الرسوم الدنماركية المسيئة للرسول "صلى الله عليه وسلم " ، والفيلم الهولندي المسيء للإسلام ،قال النجم الكبير : "من حقنا كمسلمين الغضب ، ولكن غضبنا يكون بأسلوب راقي بعيد عن العنف والقتل والدماء والمظاهرات التي لا جدوى منها ،ولا قيمة لها ، فأنا لست مع المظاهرات والشغب ، هما – ويقصد الدنمارك - يروحوا في داهية ويقولوا ما يريدوا ، ونحن كمسلمين ممكن نعبر عن غضبنا بأكثر من أسلوب غير أسلوب العنف والمظاهرات والشغب من أجل أفعال غربية هوجاء".

وعلقت المذيعة : معنى كلامك أنك ضد المظاهرات ، ولكن بالنسبة للمقاطعة ، كيف تنظر لها ؟! فرد النجم العالمي : أنا مع ضرورة مقاطعة المنتجات الدنمركية بسبب الإساءة للنبي ، لأن شيء طبيعي أننا كمسلمين نحزن من أجل نبينا ، ولهذا يجب علينا المقاطعة تأديباً لهم وهذا أسلوب أفضل من المظاهرات .

وحول فيلمه الحالي "حسن ومرقص" والذي يشارك في بطولته النجم الكوميدي الكبير "عادل إمام" ، قال الشريف لكاميرات "الحياة" : سيناريو الفيلم مكتوب بشكل هائل لم أكن أتوقعه ، ولم أقم بتعديل أي حرف فيه ، فالدور مكتوب بإحكام ودقة شديدة ، وأنا أقوم بدور شيخ وإمام في أحد المساجد ، وتعلمت كثيراً من هذا الدور ، على الأقل حفظت الكثير من السور القرآنية من أجل هذه الشخصية ، لأني إمام أصلي بالناس في المسجد ، فكان لابد من حفظ الآيات القرآنية وبالتجويد .

وحول إذا كانت الشخصية صعبة في أدائها وشكلها ، قال عمر الشريف : الشخصية ليست صعبة ، بالعكس أرى أنها سهلة لأني على صلة برجال الدين ، فأنا صديق لأكثر من شخصية دينية إسلامية بصفتي مسلم ومهتم بأمور ديني ، وعلى العلم في الفيلم يسألوني عن الطقوس المسيحية بصفتي كنت قبطي قبل إسلامي ، ولأني على علم بالشعائر المسيحية بشكل كبير ، يلجأ إلي عادل إمام ومخرج الفيلم كي أفيدهم في الطقوس الخاصة بالديانة المسيحية .

وتسأل سالي شاهين النجم الكبير : هل فعلاً كنت صديق للشيخ الشعراوي ؟! ، فيؤكد عمر الشريف كلامها ويقول : نعم ، كنت ألتقي بالشيخ الشعراوي كثيراً طول فترة تواجدي بمصر ،وحضرت كل خطبة له في المسجد ، تعلمت منه اللغة العربية الفصحى ، وكان يعجبني طريقة حديثه بالعربية الدارجة في الخطب كي يصل للناس البسطاء الذين كانوا يجلسون أمامه ويقول ورائه "الله ، الله يا شيخ " واعتقد أنهم لم يفهموا ما يقوله ، وأكثر ما أعجبني في الشعراوي أنه كان ممثل ، فكان يتحدث بطريقة التمثيل ،وكان بالنسبة لي شخص مسلي جداً ، وكنت التقي به بعد الخطبة لمدة ساعة لأسأله في أشياء كثيرة عن الإسلام .



وعن ابنه الوحيد "طارق" قال النجم الكبير : ابني طارق لم يكن يعرف شيئاً عن اللغة العربية ، فحياته كلها في أوروبا ، فأحضرت له شيخ كي يعلمه القرآن ، ومعلم ليعلمه اللغة العربية ، والحمد لله هو يتحدث العربية بشكل جيد ، ولكن لا أعرف إذا كان يصلي أم لا ، هذا شيء يخصه لا أتدخل فيه .
وسألته سالي شاهين عن الخبر الذي سمعنا عنه حول فيلمه مع النجمة الإيطالية "صوفيا لورين" ، فكذب الخبر ، وقال : لا ليس هناك فيلم مع صوفيا لورين ، ولكن عندي خمسة أفلام عربية وغربية ، وهي فيلم حسن ومرقص مع الفنان عادل إمام وإخراج رامي إمام ، وفيلم ليبي للمخرج السوري "نجدت أنزور " اسمه " الظلم .. سنين العذاب" عن قصة للرئيس "معمر القذافي"، ويتحدث عن أحداث مرحلة مهمة في تاريخ الشعب الليبي من خلال قصص واقعية حقيقية لليبيين عايشوا التهجير والتعذيب والنفي،وسأسافر ليبيا لتصويره ، وأجسد فيه شخصية المجاهد الليبي عمر المختار في كبره وفي اللحظات الأخيرة من حياته قبل إعدامه ، والفيلم الثالث فرنسي وهو عن مرض الزهايمر واسمه "نسيت أقولك" ، وهناك فيلم رابع وهو أمريكي وتدور أحداثه في المملكة المغربية وسيتم تصويره بشكل كامل في المغرب ، أما الفيلم الخامس وهو فيلم مصري مع شركة الإنتاج " جود نيوز" لعماد الدين أديب ، والتي ارتحت في التعامل معهم في فيلم "حسن ومرقص"، وأرحب بالتعاون معهم مرة أخرى .

وفي ختام اللقاء سألته مقدم الحوار "سالي شاهين" عن كيف ينظر للغد ، فقال عمر الشريف : لا أفكر في بكرة ، ولا أنظر لليوم الذي مضى ، فأنا عندي 76 سنة ، وسعيد وصحتي جيدة والحمد لله ،وكما قلت لا أعمل حساب للغد ولا أنظر للخلف ، أعيش يومي فقط بدون تفكير في شيء آخر.

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عمر الشريف : حفظت القرآن من أجل فيلم "حسن ومرقص"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
18172

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular TagsMost Popular Tags

قصة فيلم حسن ومرقص

,

ديانة عمر الشريف

, قصة فلم حسن ومرقص, طارق عمر الشريف, اسم الشيخ فى فيلم حسن ومرقص, قصة حسن ومرقص,

نهاية فيلم حسن ومرقص

,

omar sharif

,

اسم الشيخ الذى كان فى فيلم حسن ومرقص

,

القارئ في فيلم حسن ومرقص

,

الدعاء في فيلم حسن ومرقص

,

صور طارق عمر الشريف مع والديه

,

عمر الشريف حفظت القرآن من أجل فيلم حسن ومرقص

,

اسم الشيخ الذى قال الدعاء فى فيلم حسن ومرقص

,

نقد فيلم حسن ومرقص

,

سيناريو فيلم حسن ومرقص

,

ما اسم الدعاء الذي قرأ في فيلم حسن ومرقص

,

قصة فليم حسن و مرقص

,

فضل سور القران

,

الشيخ اللى كان فى فيلم حسن ومرقص

,

ملخص فيلم حسن ومرقص

,

ما اسم الشيخ في فيلم حسن ومرقص

,

الشيخ الذي قرا القران في فيلم حسن ومرقص

,

دعاء فيلم حسن ومرقص

,

قصه حسن ومرقص

,

قصه فيلم حسن ومرقص

,

من هو قارئ القران في فلم حسن ومرقص

,

الشيخ القارئ القرآن في فيلم عادل امام حسن ومرقص

,

صور طارق عمر الشريف

,

القارئ في فلم حسن ومرقص

,

اخبار عالمية سياسية وفنية

,

عادل امام

,

في اي سن حفظت القران

,

اسم الشيخ الذى قرءا القرءان فى فيلم حسن ومرقص

,

مقرء ليبى

,

القارئ الذي كان يقرأ في فيلم حسن ومرقص

,

اسم القارئ في فيلم حسن ومرقص

,

الشيخ الذي ظهر في فيلم حسن ومرقص

,

اسم مقرئ فيلم حسن ومرقص

,

الشيخ اللي كان في فلم حسن ومرقس

,

ماهو اسم الشيخ الذى يقرأ القرأن فى فيلم سن ومرقص

,

الدعاء من فلم حسن ومرقص

,

مشهد الدعاء من فيلم

,

فلم حسن ومرقص اي سنه

,

قصة فلم حسنومرقص

,

على اي قناة يعرض فيلم حسن ومرقص

,

اخر اخبار النجم عمر الشريف

,

فلم عمر الشريف المغرب

,

من هو قارئ القران في فيلم حسن ومرقص

,

فيلم صوفيا لورين وعمر الشريف

,