آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › هبوط الذهب قبل اجتماع مجلس الاحتياطي الامريكي

صورة الخبر: تراجع سعر الذهب
تراجع سعر الذهب

تراجع سعر الذهب يوم الثلاثاء بينما يترقب المستثمرون اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) ليلقي بعض الضوء على السياسة النقدية وسط حذر بشأن تجدد الازمات في أوروبا.

ويبدأ اجتماع لجنة السوق المفتوحة الذي يستمر يومين في وقت لاحق يوم الثلاثاء. ورغم التوقعات بأن يتبنى البنك موقف الانتظار والترقب الا أن تعليقاته ستدرس بعناية مع محاولة المستثمرين استخلاص مؤشرات بشأن تيسير نقدي محتمل.

وقال هو شين تشيانغ المحلل في جينرول للعقود الاجلة مدنية شنتشن بجنوب الصين "اذ لم تصدر تلميحات عن مجلس الاحتياطي الاتحادي بشأن مزيد من التيسير النقدي ربما نرى انخفاضا حادا لاسعار الذهب.

ودفعت التوقعات بشأن مزيد من التيسير النقدي سعر الذهب قرب 1790 دولارا في فبراير شباط وهو أعلى مستوى منذ نوفمبر تشرين الثاني الا أن سلسلة من البيانات الاقتصادية التي تبعث على التفاؤل وتعليقات من المجلس قلصت المكاسب وساعدت على هبوط المعدن الاصفر قرب 1610 دولارات أوائل ابريل نيسان.

ونزل سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة الى 1635.49 دولار للاوقية (الاونصة) في الساعة 0624 بتوقيت جرينتش بعد أن هبط اثناء جلسة الاثنين الى 1619.99 دولار وهو أدنى مستوى له منذ الخامس من ابريل.

وزادت أسعار عقود الذهب الامريكية 0.2 بالمئة الى 1636.30 دولار للاوقية.

وفقد السعر الفوري للفضة 0.3 بالمئة مسجلا 30.72 دولار للاوقية بعد أن هبط في الجلسة السابقة الى أدنى مستوى في ثلاثة أشهر عند 30.45 دولار.
وانخفض البلاتين لاقل مستوى في ثلاثة أشهر وهبط 0.3 بالمئة الى 1544.75 دولار للاوقية ثم انتعش في وقت لاحق الى 1550.25 في حين زاد سعر البلاديوم 51 ر0 بالمئة الى 671 دولارا للاوقية

المصدر: سنغافورة (رويترز)

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هبوط الذهب قبل اجتماع مجلس الاحتياطي الامريكي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
41723

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري