آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › مشاعل الزنكوي: أنا أول خليجية جمعت بين التمثيل والتقديم ومن بعدي مشين على خطاي

صورة الخبر: مشاعل الزنكوي: أنا أول خليجية جمعت بين التمثيل والتقديم ومن بعدي مشين على خطاي
مشاعل الزنكوي: أنا أول خليجية جمعت بين التمثيل والتقديم ومن بعدي مشين على خطاي

مشاعل الزنكوي إعلامية كويتية استطاعت ان تشق طريق نجاحها خطوة خطوة دون الاعتماد على الوسطات أو الشللية واستطاعت ان تفرض اسمها على الوسط الاعلامي بكل جدارة وثقة إضافة لدخولها مجال التمثيل حيث قدمت فيلم سينمائي "شباب كول" وتقديم عدة مسلسلات درامية وحققت نجاحا وكانت اول خليجية جمعت بين التقديم والتمثيل وقد حلت مؤخرا ضيفة على برنامج قمر و3 نجوم الذي يقدم على تلفزيون قطر بناءاً على طلب من الفنان الاماراتي الوسمي وقد اضفت جوا من المرح والعفوية على الحلقة واستطاعت ان تخرج الوسمي من جو القلق والخجل . إيلاف التقت المذيعة الجميلة مشاعل في هذا الحوار:

فزت مؤخرا بلقب أفضل مذيعة كويتية لعام 2007 . كيف تم هذا الاستفتاء؟
تم الاتصال بي عبر سيدة أعمال اسمها هنادي النصار واخبرتني أنه تم عمل استفتاء من طرفها وأني حصلت عل لقب أفضل مذيعة في الكويت لعام 2007 ونريد ان نكرمك ونقدم لك درع والحمدلله كنت سعيدة جدا بهذا التكريم .

برأيك هل الاستفتاءات هي التي تحدد من الافضل ومن الاسوأ؟
لا ليست الاستفتاءات هي التي تحدد وسأخبرك لماذا لأن الاستفتاء سيكون مثلا على جزء من الناس لأن من المستحيل أن أجري استفتاء على كل شعب الكويت أو كل شعب الوطن العربي ولكن يبقى الإستفتاء مثال مصغر واستفتاء عام وأن نأتي لنقول أنا مشاعل الزنكوي برأي الجمهور أو الشعب . أفضل مذيعة هذا امر صعب أن نقوله ولكن يمكن أن نقول أ، نسبة من الناس يرونني الأفضل .

لكن يفرحك الفوز بلفب أفضل مذيعة ؟
طبعا يفرحني كثيرا أن احصل على هذا اللقب وسأخبرك امر غاية الناس أمر لايدرك وإرضاء كل الأذواق امر صعب وكما يقول المثل لو اختلاف الرأي لكسدت السلع ومجرد حصول استفتاء فهذا يعني وجود نسبة معينة من الناس تشاهد مشاعل ويعجبها تقديمي والحمدالله.

شاركت مؤخرا بتقديم مهرجان "هلا فبراير" . تقديم المهرجانات ماذا يعني للمذيعة؟
هذه ثالث مرة أُقدم مهرجان "هلا فبراير" وتقديم المهرجانات تتويج لعمل المذيعة و حين تقدم مهرجان كبير وضخم مثل "هلا فبراير" سواء على مستوى الخليج او العالم العربي والمسرح بحد ذاته له رهبة ويزيدني ثقة بالنفس وتجربة لابد أن اخوضها لأنها تضيف لي ولسيرتي المهنية .

يلاحظ في "هلا فبراير" وجود كثير من المذيعات سواء من الكويت او خارج الكويت هذه الكثرة هل تخلق منافسة ام مشاحنة وراء الكواليس؟
ما يحدث في "هلا فبراير" تأتي قتاة خاصة ويتم الاتفاق معها على ان تأخذ حصرية النقل للمهرجان ومن حق هذه القناة أن تعطي مذيعيها فرصة لتقديم المهرجان ونحن محسوبين على تلفزيون الكويت ولكن تكون الأولية للقناة الخاصة ويصبح تخبط داخل أروقة المهرجان لأن في آخر لحظة يتم تبليغنا كمذيعات في تلفزيون الكويت عن المشاركة بتقديم المهرجان . ولاأخفيك سرا انه يصبح هناك نوع من التنافس وهذا امر جيد لانه يعرفك بقدر نفسك وأنك فعلا مذيعة لها قيمتها بين الكم الهائل من المذيعات وهذا يجعلك تقدمين أفضل ما لديك وإبراز افضل طاقاتك للتميز بين هذا الكم.

تسع سنوات في التقديم . كيف بدأت لمشوار؟
انا خريجة بكالوريس علوم سياسية وبصدد تحضير ماستر في العلوم السياسية وكانت بدايتي بعالم التلزيون بمحض الصدفة حيث كنت متخرجة من الجامعة وذهبت لوزراة الإعلام لتقديم أوراقي من أجل وظيفة فقالوا لي نحن بحاجة لمذيعات كويتيات فلماذا لاتجربين حظك ولم يكن في بالي أبدا ان أكون مذيعة ولم اضع ذلك في اهتماماتي لكن اأنا من طبعي اني اغامر والتقدم لإختبار مذيعة مغامرة بالنسبة لي فتقدمت لأتحدى نفسي وحتى لايقال لي كانت امامك فرصة وفرطتت بها فتقدمت لعمل الأختبار وعدت للمنزل ونسيت الموضوع وبعد فترة اتصلوا بي واخبروني اني نجحت ولكن لابد من اجتياز دورة فنون مسرحية للتدريب على التقديم وفعلا درست في المعهد وكنت الأولى على دفعتي وتم تعيني في تلفزيون الكويت واكملت طريقي .
الأهل هل تقبلوا الأمر ونحن نعرف خصوصية المجتمع الخليجي بشكل عام ؟
في البداية لم يقعتنوا اأني سأنجح في الإختبار وعندما نجحت وصار الموضوع امر واقع قالوا لي أن هذا اختياري وقالوا أنهم واثقين بيو نحن سنراك أمامنا في الشاشة "يعني وين بتكونين". و اعطوني ثقة كبيرة وقالوا لي هذا طريقك وخيارك وانت من ستتعب وتشقى وفرحك من فرحنا وتعبك من تعبنا .

ماالبرامج التي بدأت بتقديمها؟
قدمت برامج مسابقات ثم سهرات وبرامج اجتماعية ومن ضمن ذلك قدمت برامج رياضية في القناة الثالثة واستمتعت كثيرا بتقديم برامح الرياضة ثم قدمت كل البرامج ما عدا البرامج الاخبارية .

كيف كانت علاقتك بالصحافة في البداية؟
كنت ابتعد عن اللقاءات واهرب من الصحافة لأن الوضع جديد علي ولاأعرف كيف اتصرف مع الشهرة ولم أكن أريد ان اشتهر وانا ليس لدي رصيد وكان لابد أن اتعب على تطوير نفسي ويكون لدي برامج مهمة حتى اتقبل النقد واللقاءات الصحافية لذلك لم أحب الدخول في الصحافة والحديث عن الشهرة قبل أن اثبت نفسي وصعدت السلم درجة درجة .

قلت ان الصدف لعبت دورا في حياتك .ما ذا يوجد صدفة في حياتك غبر التقديم؟
دخولي عالم التمثيل كان صدفة فمنذ دخولي عالم التقديم واصبحت معروفة كانت تأتيني عروض التمثيل لكني كنت متخوفة ورافضة للفكرة وقلت ليس من المعقول ان انجح في التمثيل كما نجحت في التقديم أو أن يكون لدي هواية التمثيل وكان من ضمن العروض عرض عمل لمسرحية اطفال وشدني هذا وهذه كانت بدايتي مع التمثيل واحببت جدا مسرحية الاطفال لأنه امر جميل الوصول للأطفال .
هل قبولك لمسرح الأطفال لأن وجهك "بايبي فاس"؟
صحيح وكثير قالوا لي اني "وجهي بايبي فاس" والأطفال سيحبوني فعملت مسرح اطفال واحببت التجربة وبعدها حليت ضيفة شرف في مسلسلين وقدمت فيلم سينمائي "شباب كول" ومن بعدها بدأت التمثيل ولكن ليس اي نص اأعمل لابد أن يكون العمل يضيف لي وليس عمل والسلام لأن أنا بالنهاية محسوبة مذيعة ولست ممثلة .

ما العمل الذي أثر لدى الناس؟
عديل الروح مع المرحوم خالد النفيسي والاستاذة فجر السعيد .

كيف كانت تجربتك مع السينما؟
السينما طموح اي فنان وهي من أاجمل الفنون وأروعها وكنت سعيدة جدا بالتجربة "شباب كول" ولا تتصورين فرحتي عندما دخلت السينما وشاهدت نفسي شيء عظيم . الفيلم الثاني الان في مرحلة المونتاج اسمه "اعلان حالة حب" وسيعرض قريبا.

ماذا عن دراستك للسياسية؟
دراستي احببتها جدا لكن لاأحب العمل المكتبي والروتيني وليس من المعقول أن أكون تعبت في الدراسة وعلى نفسي لأجلس فقط وراء الطاولة ، هذه ليست طبيعتي أنا أحب الحركة والنشاط والتغير ودراستي للعلوم السياسية اردت ان اكملها بالماستر لتكون كشهادة لي .

كل مذيعة بعد فترة عملها في كل المجالات يكون لديها طموح في البرامج السياسية او نشرة الاخبار . هل لديك هذا الطموح؟
أنا في البداية تدربت في قطاع الأخبار وكنت أريد أن أكون مذيعة أخبار لكن قالوا لي مظهري وشكلي لايصلح للأخبار لأني أبدو صغيرة جدا وسوف نظلمك جدا اذا قدمت نشرات الأخبار . لذلك لاافكر بتقديم نشرات الأخبار أما البرامج السياسية فأعشقها لكن قراءة نشرة الاخبار فلا اب تقديمها.

لماذا لم نشاهد مشاعل على قناة خاصة مثل غيرها من المذيعات الكويتيات؟
أحيانا شروط العقد لاتتوافق مع متطلباتي أو شروط القناة لاتتماشي مع عملي في تلفزيون الكويت وشروطي أنا ولذلك لم نتفق ولكن كعروض تلقيت الكثير

ما هي شروطك؟
الانتقال للاقامة الدائمة في مكان مقر القناة وأنا في ذلك الوقت كان لدي ظروف تمنعني من الانتقال للعيش خارج الكويت أاو أن يكون من ضمن الشروط منعي من التمثيل . انا طير حر لاأحب الشروط والقيود .

ألا تخافين أن يؤثر التمثيل على مكانتك كمذيعة؟
أنا أول مذيعة خليجية جمعت بين التمثيل والتقديم وكانت مغامرة ومن بعدي مشين على خطاي وأمر جميل أن أكون أنا من فتحت لهم الطريق والمجال لأنهن كن خائفات من هذه التجربة وانا شجعتهم على ذلك والآن نشاهد مذيعات وممثلات ومذيعين ايضا ممثلين . في بداية الأمر كنت افكر بهذه النقطة لذلك قلت لك اني أختار أدواري بتأني وحذر لأني أعلم أن خياراتي تؤثر على مكانتي كمذيعة ويجب أن أعمل موازنة بحيث ان يتقبلني الناس على الشاشة عند أكون مذيعة وعندما أكون ممثلة.

ما رأيك بالألقاب الجمالية التي تمنح الآن لبعض المذيعات ؟
كل واحد يرى نفسه ملك جمال في نظر نفسه ومن يريد إطلاق ألقاب على نفسه فليفعل الساحة مليئة ومحتاجة أن تعزز كل واحدة من قدرات نفسها . أنا ملكة جمال وأنت ملكة جمال وغيري ملكة جمال .

الي اي مدى دلع مشاعل خدمها في دخول قلوب الناس؟
ساهم بدخولي قلوب المشاهدين ولكن ليس بشكل كبير لأن عندماأكون في برنامج اجتماعي اكون رسمية جدا وأابدو وكأني دكتورة او مسؤولة اما المنوعات فتحتاج الى قليل من الدلع و البرامج الحوارية اتصرف فيها على طبيعتي وكل برنامج له "ستايله".

ماذا غيرت فيك الامومة ؟
الأمومة مسؤولية كبيرة جدا. الأمومة اخرجت مني مشاعر لم أكن اتوقع أنها فموجودة داخلي قبل الإنجاب لم أكن أعتقد أني سأحب شخص أو انسان بمقدار ما أحب نفسي لكن عندما انجبت ابنتي كل هذا الحب انتقل لها وكنت في السابق عندما تواجهني اي مشكلة اتضايق واتاثر الآن اي مشكلة تواجهني مهما كانت صعبة عندما اشاهد ابنتي أمامي انسى المشكلة . والفتاة لاتكتمل أنوثتها إلا من خلال هذه تجربة الأمومة .

ماذا عن مشاركتك بتقديم ببرنامج "قمر و3 نجوم" بناء على طلب من الفنان الوسمي. ؟
جاءني اتصال من معد البرنامج الأستاذ تيسير عبدالله يخبرني انه يريد استضافتي في البرنامج بناء على طلب الضيف الفنان الوسمي فقالت له ليس لدي مانع وكانت تجربة جميلة واضافت لي . وحاولنا في لقاء الوسمي ان يكون لقاء خفيف ومقبول لدى الناس وأن يكون بعيد عن الجمود ومجرد سؤال وجواب والحمدلله استطعنا ان نكسر الجمود وان نخرجه من جو الرهبة . واشكر تلفزيون قطر و"برنامج قمر و3نجوم على هذه الاستضافة.

معروف ان الوسمي خجول وقليل الكلام؟
الوسمي لأنه خجول حاولت أن أكسر الحاجز لأني أعلم أنه لن يتكلم عن امور كثيرة لديه ونجحت في ذلك .

عرفنا أنه عرض عليك مشاركته في تصوير فيديو كليب"؟

تجيب ممازحة:"تريدين حرق كل الاخبار!" نعم صحيح عرض على أن أقدم معه فيديو كليب لكن الى الآن لم تكتمل الفكرة و المشروع إلى الآن مجرد عرض .

تصوير الفيديو كليب ألا يقلل من قيمتك ؟
ظهوري في الفيديو كليب سيكون مشهد ثمثيلي وهم بحاجة لفنانة وسأكون كضيفة شرف في الكليب والمشهد الدرامي بحاجة لفنانة .

من من المذيعات هي مثلك الاعلى ؟
أمنية الشراح مذيعة كويتية قديرة من الجيل القديم وظهرت في ظل ظروف وعادات وتقاليد لاتسمح ابدا للمرأاة في الكويت ان تدخل في هذا المجال وكان الامر صعب جدا وانا من اشد المعجبين بها وبطموحها في ذلك الوقت حيث ظهرت وتحدت الناس ووضعت بصمة كويتية في مجال التقديم .

لو ارادت مستقبلا ابنتك دخول مجال التقديم هل تمانعين؟
الطريق الذي نحن فيه متعب وشاق وبالنسبة لي لااحب دخولها عالم التقديم او الفن لكن بالنهاية الأمروالقرار يعود لها . أنا سيطرت على نفسي وتحملت وتعبت لااأعلم ان كانت ابنتي كيف ستتعامل مع الأوضاع والمواقف الصعبة واذا كان قرارها وتحب هذا العمل حتما سأكون معها وانقل لها تجربتي .

قلت انك حفرت في الصخر للوصول الى ما انت عليه الان. كيف ؟
لم ابدأ بسرعة ببرنامج وحدي ففي البداية خضعت لدورة تدريب في قطاع الأخبار لمدة سنة اراقب كيف يتم تقديم البرامج ثم اعطوني برنامج تسجيلي مدته ربع ساعة ومن تم برنامج مباشر مع مذيع وطول هذه الفترة لم اكن اجري لقاءات صحافية وبالتدريج بدات احصل على فرص وبرامج الى ان وصلت الان لمرحلة ان اسمي بدأ يفرض نفسه والناس عرفوا من أ نا. الآن تأتي بعض المذيعات يدقوا الباب فيقدم لهم برنامج مباشر نتجية محوسوبيات وواسطات.

يؤخذ على المذيعة الخليجية المبالغة في المكياج والاكسسوارات والبهرجة ؟
مع كثرة القنوان والبرامج الآن في الخليج لاشيء يجذب انتباه المشاهد سوى البهرجة كما قلت حتى نجذب المشاهد وان لايكبس الزر ليغير المحطة لذلك يوجد بعض المذيعات لديهن وجهة نظر انه بهذه البهرجة اجذب الانتباه ولاتهتم لما يقال عنها يوجد قسم آخر لديها فكر وأسلوب يجذب الانتباه والحوار هو الذي يشد المشاهد ويوجد لدينا برامج تحتاج لبهرجة مثل برامج رمضان وخصوصا مع وجود معلن يصبح الامر خارج عن ارادة المذيعة التي يجب ان ترتدي ملابس واكسسوارات المعلن ولايحق لك كمذيعة التدخل في ذلك. ويوجد لدينا مثل في الخليج يقول "كل شي زاد عن حده انقلب ضده" بالنهاية المشاهد ذكي ويعرف ماذا يريد.

فزت مؤخرا عبر استفتاء اجرته احدى المجلات بلفب ملكة الاناقة . من يشرف على إطلالتك؟
منذ صغري كان لدي الاهتمام بالملابس واعشق الموضة جدا للذلك أنا وحدي اهتم بمظهري ومكياجي واختيار الملابس والاكسسوارات واعرف ما يليق لي لدرجة اني اصبحت اضع لنفسي المكياج وعندما اختار ملابسي استشير والدتي واخذ رايها ان كانت الألوان متناسقة ولا ئقة .
حبك للموضة والأزياء لماذا لاتفكرين بتقديم برنامج ازياء؟
قدمت من قبل برنامج له علاقة بالموضة والبرنامج التى يجذب الانتباه ويكون مميز يحتاج لميزانية ضخمة ولدي كثير من الافكار

برأيك ماذا ينقص تلفزيون الكويت؟
نلفزيون الكويت حكومي فيه بيروقراطية وخطوط حمراءلا يجب تجاوزها ولا يلام لأنه كما قلت حكومي ولانستطيع أن نقارنه بقناة خاصة فكل مشاكل الإدارات نجدها في التلفزيون ولاتستطعين أن تقولي رأي في الطرح بكل راحة لانه تلفزيون مسأل اي شي يحدث يعرض للاستجواب لذلك تكونين حذرة في كل شيء حتى في طريقة جلوسك وكلامك وملابسك في حين ان القناة الخاصة لديها مساحة اكبر من الطرح والجرأة ولا احد يستطيع ان يسألهم لأن القطاع الخاص يهتم بالربحية أكثر من اي شي اخر .

يقال ان تلفزيون الكويت يسلط الضوء على المذيعة ويشهرها ثم فجاة يجمدها؟
كل واحد على حسب كفاءته انا عندما اعطوني برامج لاقدمها وجدوا اني كفؤ واستحق هذه البرامج لان قادرة على ذلك ، اما مسأة التحجيم والتجميد كل واحدة حسب مشكلتها لان ممكن تحدث خلافات ومشاكل وممكن ان يقال ان هذه الدورة مثلا ليس لدينا رامج منوعات ونحن لا نراك سوى في المنوعات .

ماذا عن الشائعات في حياتك؟
نصيبي من الشائعات كبير لأن طالما أنت مشهورة لابد ان تتعرضين للشائعات وفي بداية دخولي التلفزيون حدث لي ظروف وتغيبت عن حلقة واحدة فقط فقالوا اني تعرضت لحادثة وقد تشوه وجهي بالكامل هذه اول اشاعة صدمتني اما اللإشاعة الأفظع فحدث حين كنت اتناول العشاء في احد المطاعم في وحين خرجت من المطعم وجدت سيارتي زجاجها مكسور ومتعرضة للسرقة فكتبوا ان مشاعل خارجة من ليلة حمراء وسرقت سيارتها .

يقال أن مشاعل تكثر من إرسال اخبار عنها للصحافة لأصغر حدث يحدث معها؟
أولاً انا مطالبة باعطاء أخبار للصحافة مثلي مثل غيري من المشاهير ولا بد أن أكون بتواصل مع الصحافة وكوني أرسل أنا اخبار عني ليس لها علاقة بعملي هذا غير صحيح . أما كل ما يحدث معي في عملي ارسله للصحافة حتى اضمن ان ينشر الخبر الصحيح وليس اخبار سيئة وملفقة .

ما طموحك الاعلامي ؟
طموحي ليس له حدود واتمنى ان يكون لدي برنامج مثل برنامج "هالة شو" الذي كانت تقدمه الإاعلامية الكبيرة هالة سرحان .

هل تحبذين فكرة تقديم برنامج مع اكثر من مذيعة ؟
انا سأتكلم عن نفسي كمشاهد وجود أكثر من مذيعة في البرنامج يشتتني ويفقدني التركيز لذلك لااحبذ وجود اكثر من مذيع أو مذيعة.

ماذا عن مهرجان المسرح الذي اقيم في الكويت وتم اختيارك لتقديمه ؟
مهرجان المسرح في الكويت كان شرف كبير اختياري لتقديم هذه النوعية من المهرجانات لأن كان موجود عدد كبير من الفنانين الخليجين والعرب واسعدني تقديم المهرجان خصوصا بوجود مكرمين وزاد من رصيدي وثقة بنفسي كوني ضمن هذا الفريق الذي وضع ثقته بي لتقديم المهرجان

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مشاعل الزنكوي: أنا أول خليجية جمعت بين التمثيل والتقديم ومن بعدي مشين على خطاي (4)

متاهال‏19 ‏يوليو, ‏2010

بالتوفيق لـ ميشو الحلووووة

((محد مثلي))‏14 ‏يونيو, ‏2010

ما شا الله عليكم
كاتبين عنها كل شى








نتمنى شى افضل

في سكون الليل‏12 ‏ديسمبر, ‏2009

انا احب التمثيل ولكن كيف اكون ممثل عندي أسأله كثيره ياليت الموقع يتواصلون معي في الإيميل ضروري لكي أستفيد خبرت غيري ياليت تساعدوني لو الموقع يقدرون يخلوني اتواصل مع مشاعل عشان استفيد خبرة في التمثيل يكون أفضل عساكم من أهل الجنه وجزاكم الله خير ------------------------------------------------------ كيف نكون يا أختى من أهل الجنة ونحن ندل على المعصية ، فالتمثيل حرام بالرغم أن أحداً لم يجرؤ على قول الحق من علمائنا ، فكيف نعلمك أن تعاملى إنسان على أنه زوجك وليس بزوجك وما يترتب على ذلك من أفعال وأقوال ، ننصحك يا أختى لا تجرى وراء البدع وأول من يقوم بالبدعة فله وزرها وكل من عمل بها إلى يوم الدين .. وإن طريق الله هو الأولى بالإتباع هذه نصيحتنا لك.
وفقك الله دائماً لما يحبه ويرضاه. فريق عمل عرب نت فايف

ملكة القلوب‏28 ‏أكتوبر, ‏2008

ماشاءالله جيل جدا الاطفال

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
72582

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular TagsMost Popular Tags

مشاعل الزنكوي

,

بنت مشاعل الزنكوي

, صور مشاعل الزنكوي, مشاعل الزنكوي وزوجها, صور مشاعل, مشاعل زنكوي,

الفنانه مشاعل

,

زوج مشاعل الزنكوي

,

مكياج مشاعل الزنكوي

,

مشاعل الزنكوي في عديل الروح

,

ازياء مشاعل الزنكوي

,

مشاعل السعوديه

,

المغنية مشاعل

,

الفنانة مشاعل

,

مشاعل الزنكوي في ام البنات

,

الزنكوي

,

مشاعل الزنكاوي

,

زواج مشاعل الزنكوي

,

الفنانه مشاعل الزنكوي

,

مشاعل الزنكوى

,

مشاعل الزنكوي قبل وبعد

,

ملابس مشاعل الزنكوي

,

مشاعل الزنوكي

,

مشاعل الزنكو

,

خليجيه

,

صور الفنانه مشاعل

,

المغنيه مشاعل

,

ابنة مشاعل الزنكوي

,

مشاعل الزنكوي مع زوجها

,

صور بنت مشاعل الزنكوي

,

عرس مشاعل الزنكوي

,

خليجية

,

مشا عل

,

مشاعل الزنكوي في مسلسل عديل الروح

,

الممثله مشاعل الزنكوي

,

شباب كول

,

مشا عل الزنكوي

,

Mashael

,

صور مشاعل الترك

,

أزياء مشاعل الزنكوي

,

الفنانه مشاعل السعوديه

,

مشاعل الزنكوي 2011

,

بنت الفنانه مشاعل الزنكوي

,

مشاعل ازنكوي

,

صور عرس مشاعل الزنكوي

,

مشاعل الزنكي

,

صور احدث زواج في الوسط الفني الكويتي او الخليجي

,

زوا ج الفنا نة مشا عل

,

صور ملابس الفنانه مشاعل الزنكوي

,

بنت مشاعل زنكوي

,