آخر الأخباراخبار العالم اليوم › إسرائيل تنشر أول منظومة لـ"القبة الحديدية" بتل أبيب خلال عشرة أيام

صورة الخبر: منظومة لـ"القبة الحديدية"
منظومة لـ"القبة الحديدية"

ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية أنه من المقرر أن ينشر الجيش الإسرائيلى لأول مرة بطارية القبة الحديدية الرابعة فى مدينة تل أبيب وسط إسرائيل خلال العشرة أيام القادمة كجزء من خطة الاستعدادات لساعات الطوارئ.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن نشر البطارية الرابعة تلك تأتى بعد إعلان الجيش الإسرائيلى نجاح البطاريات الثلاث أثناء جولة التصعيد الأخيرة بنسبة تقارب 80%.

فيما قالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن سلطة الدفاع الجوى التابعة لسلاح الجو الإسرائيلى قرر نشر البطارية الرابعة كمساعدة للبطاريات المنتشرة فى مناطق مختلفة فى الجنوب، والتى بدورها تعترض الصواريخ عن مدن "بئر السبع" و"أشدود" و"أشكيلون" والمجالس السكانية حولها.

ونقلت معاريف عن مسئولين بالجيش الإسرائيلى قولهم إن البطارية الرابعة ستنضم إلى البطاريات الثلاث فى حال كان هناك تصعيد جديد فى مناطق الجنوب، وأنها خلال العشرة أيام المقبلة، ستكون جاهزة تماماً للقيام بأعمالها، مشيرين إلى أن البطارية حالياً فعالة بشكل جزئى، وأنها باستطاعتها إسقاط العديد من الصواريخ، موضحين أن وضع البطارية الرابعة هو جزء من عملية مخطط لها مسبقاً فى نظام الدفاع الجوى.

وأوضحت الصحف العبرية أن الجيش الإسرائيلى سيفحص من جديد ما إذا كانت القبة الحديدية بحاجة إلى بطاريتين إضافيتين خلال العام القادم أم لا، مشيرة إلى أن النقاش جار خلال الأشهر القادمة حول من المسئول عن تلك البطاريتين، سواء من قبل نظام الاحتياط فى الجيش، أو أن المهمة تلقى على عاتق جنود الجيش النظامى لسلاح الجو.

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إسرائيل تنشر أول منظومة لـ"القبة الحديدية" بتل أبيب خلال عشرة أيام

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
80770

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم