آخر الأخبارالصحة والجمال › هل تناول أدوية الهرمونات يزيد من كثافة شعر الوجه؟

صورة الخبر: أدوية الهرمونات
أدوية الهرمونات

أرسل لنا قارئ يقول: زوجتى كانت تعالج عند دكتور نساء وأعطاها حقن هرمونات، وبعد فترة بدأنا نلاحظ ظهور شعر كثيف فى الذقن وهى لم يكن لديها هذا الشعر من قبل الزواج أو العلاج وذهبنا إلى دكتور جلدية لإزالته بالليزر وتم إزالته لفترة ولكنه عاد للظهور مرة أخرى، كيف يمكن القضاء نهائيا على هذا الشعر؟

يجيب عن هذا السؤال الدكتور جورج يواقيم أستشارى أمراض النساء والولادة قائلا، هناك العديد من الأسباب التى قد تؤدى إلى نمو الشعر بكثافة غير طبيعية فى النساء، ومنها العلاج بالهرمونات أو وجود تكيسات بالمبيض وأحيانا يكون السبب ناتج عن مشاكل فى الكبد، وعدم قيامه بالعمليات التمثيلية بشكل جيد مما يسبب تحول جزء من الهرمون الأنثوى الى هرمون ذكورى وهو ما يسبب نمو الشعر بتلك الكثافة، وفى بعض الحالات تكون نسبة الهرمون الذكرى طبيعية بجسم السيدة ولكن بصيلة الشعر لديها حساسية أو تتأثر بشكل زائد بتلك النسبة الطبيعية.

ومن الواضح من الحالة المذكورة أن المسؤل عن تلك المشكلة هى تناول السيدة لحقن هرمونات، وخاصة أن الشعر بداء ظهوره بعد الخضوع لهذا العلاج ولذلك ينصح بإجراء تحاليل للهرمونات ومعرفة كونها فى النسب الطبيعية أم لا وهل تحتاج علاج دوائى لتنظيمها .

أما بالنسبة للعلاج من خلال أستخدام أشعة الليزر فيجب هنا الأشارة الى أمر فى غاية الأهمية وهى أن معظم من خضعوا لهذا العلاج يشتكون من ظهور الشعر مرة أخرى بعد توقف الجلسات، وهذا الأمر يرجع الى أن العلاج بالليزر يتطلب الأستمرار عليه لسنوات عديدة، ولكن على فترات متباعدة فغالبا ما يتم الخضوع للجلسات بمعدل جلسة كل شهر، أو تبع ما يحدد طبيب الجلدية، وبعدد جلسات معينة وبعد أن تصل السيدة إلى النتيجة المرضية توقف العلاج، وهنا يبدأ الخطأ الذى يجب أن ينبه له أطباء الجلدية، وهى ضرورة استمرار جلسات الليزر ولكن بمعدل أقل أى بواقع جلسة كل ستة أشهر أو سنة لمنع ظهور هذا الشعر مرة أخرى، وهذا من واقع الحالات التى تعاملت معها من السيدات الاتى يعانين من تلك المشكلة.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هل تناول أدوية الهرمونات يزيد من كثافة شعر الوجه؟

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
71023

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular TagsMost Popular Tags

بصيلات شعر الذقن

,

اسماء ادوية الهرمونات الانثوية

, هل ع?ج الهورمونات يزيد في الوزن, كيف تزيد من كثافة شعر اللحية, كثافة شعر الذقن, اسماء ادوية لعلاج شعر الوجه,

ادوية الهرمونات الانثوية

,

ماهي ادويه الهرمونات

,

هل الكورتيزون يزيد كثافة الشعر

,

هل الهرمونات تزيد الوزن

,

أدوية الهرمونات الأنثوية

,

اسماء ادوية تزيد من ىحجم الثدي بسرعة

,

كيف يخرج شعر الذقن في اقل من شهر

,

هل ازالة شعر الوجه يزيد من كثافة الشعر

,

الهرمونات التي تزيد من نمو الشعر

,

هل ادوية الرجيم تعمل خلل في الهرمون

,

??? ???? ?? ???????? ???

,

هل تعالج الهرمونات الشعر

,

هل تفيد القهوة شعر الذقن

,

هل ادوية الهرمونات للمر

,

هل الهرمونات هل الحل لجسم مثالي

,

دواء لزيادة الذقن

,

ادوية لاكمال الشعر في الوجه

,

الادويه الذي تزيد الحيه

,

ادوية الهرمونات تزيد الوزن

,

أدوية الهرمونات

,

زياده شعر الدقن

,

الزبادي يكثر شعر الوجه

,

ادوية اجنبية لتخفيف كثافة شعر الجسم

,

ادوية لعلاج الشعر الزائد فى الوجة

,

الهرمون الزكري

,

النسب الطبيعيه للهرمونات التبويض

,

ابر الهرمونات تسمن

,

الهرمون المسؤل عن ظهور الشعر فى الوجة عند النساء

,

ألادوية التي تزيد كثافة الشعر في الجسم امرأة

,

اغدية لزيادة كثافة شعر اللحية

,

لتخلص من اضرار ادويه الهرمونات

,

افضل دواء لزيادة شعر الوجه

,

هى الادوية التى تزيدشعر الجسم

,

هل الجنس يزيد من كثافه ا

,

هل الهرمونات تحفز نمو الشعر

,

ادوية تزيد من شعر الوجه

,

زيادة الهرمونات الذك

,

شعر الدقن كيف ازيده

,

هل الهرمون الزكري يزيد الوزن عند النساء

,

هل ادويت الهرمون تسمن ام لا

,

الهرمونات

,

أدوية لغزارة شعر اللحية

,

هل البنتوجار يزود كثافة شعر الجسم

,

مشكلة عدم كثافة شعر الدقن

,
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager