آخر الأخبارأخبار السيارات › مرسيدس – بنز تكشف عن SL63 AMG استعداداً للانقضاض على منافسيها !

صورة الخبر: مرسيدس – بنز تكشف عن SL63 AMG استعداداً للانقضاض على منافسيها !
مرسيدس – بنز تكشف عن SL63 AMG استعداداً للانقضاض على منافسيها !

ها قد انضمت مقاتلة جديدة إلى عائلة AMG الألمانية العريقة التى طالما داعبت عالم السرعة والإثارة بالعديد من التحف الهندسية على مر السنين ، فكما انتظر محبى النجمة الألمانية انطلاق الجيل الجديد من SL منذ عدة أشهر ، ها هى النسخة الأكثر إثارة من السيارة تكشف عن ملامحها للمرة الأولى قبل العرض الرسمى بأيام .

وتأتى السيارة الجديدة والتى حصلت على بعض التعديلات الخارجية لتضيف إلى شخصية SL ما يتناسب مع قلبها ودماءها الجديدة ، لتكمل ما تركته لها شقيقتها الكبرى قبل أن ترحل ، وهو وعود بمزيد من الأداء تلبيها مرسيدس – بنز عبر محركها الـ V8 والمزود بشاحنى هواء ( توين تربو تشارجر ) ليولد 564 حصان إضافة إلى عزم يصل حتى 900 نيوتن . متر .

أما وزن السيارة فقد انخفض بمقدار 125 كجم لتتسارع برشاقتها الجديدة إلى سرعة 100 كم فى الساعة خلال 4.2 ثانية ، والى سرعة 200 كم فى الساعة خلال 12.6 ثانية ، إضافة إلى سرعة قصوى تصل حتى 300 كم فى الساعة ، وكل ذلك تحت سيطرة نظام التحكم فى البدن ( ABC ) المطور ونظامى التوجيه والكبح المطورين ، إضافة إلى ناقل الحركة الرياضى SpeedShift MCT ذو السبع سرعات .

وقد حصلت السيارة على باقة غاية فى التميز من التعديلات ، شملت نظام حقن مباشر للوقود بالرش ، واستبدال بعض أجزاء المحرك بأخرى من الألومونيوم إضافة إلى توفير نظام تبريد باستخدام الماء والهواء ، وإضافة خاصية توفير الوقود Start/Stop لوقف المحرك أثناء الانتظار ، وكذلك نظام تعليق معظمه من الألمونيوم وأقراص مكابح من السيراميك مأخوذة من طراز SLS AMG .

وقد زودت المقصورة بمقاعد مغطاة بجلد النابا وتم إضافة شعارات AMG إلى كل جزء فيها إضافة إلى العديد من التجهيزات الأخرى التى تزيد من تجربة قيادة SL63 AMG إمتاعا وتفرد ، ومن المقرر أن تطلق السيارة رسمياً فى ألمانيا فى مايو المقبل على أن يبدأ سعرها من 157 ألف يورو .

المصدر: أحمد نوح - آي فرات

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مرسيدس – بنز تكشف عن SL63 AMG استعداداً للانقضاض على منافسيها !

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
8479

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم