آخر الأخبارعلم وتقنية › طالب مصري يصل لنهائيات المسابقة العالمية لمعمل YouTube الفضائي

صورة الخبر: الفضاء
الفضاء

قامت اليوم كل من YouTubeو Lenovo وSpace Adventures بالتعاون مع وكالات الفضاء المختلفة بما في ذلك الإدارة الوطنية للملاحة الفضائية والفضاء (NASA) ووكالة الفضاء الأوروبية (ESA)، وكالة استكشاف الفضاء اليابانية (JAXA).

بإعلان أسماء الستين متسابق الذين وصلوا للتصفيات النهائية في مسابقة معمل YouTube الفضائي (youtube.com/spacelab) على مستوى المناطق الإقليمية المختلفة. ولقد وصل الطالب المصري عمرو محمد لتصفيات الطلاب في فئة 17 – 18 سنة، مما جعله المصري الوحيد بين المرشحين الستين.

ويعتبر هذا إنجازاً رائعاً أعطى فرصة التحدي الفريد لتصميم تجربة يمكن استخدامها حقيقة في الفضاء، وهو الشيء الذي كان تقليدياً مهمة رواد الفضاء والعلماء المؤهلين. ولاتقتصر مساهمة المشاركين في المسابقة على وصف أفكار تجاربهم العلمية الخاصة من خلال الكاميرا فحسب بل يعرضون أيضاً الاجراءات التي يقدمونها من خلال صور متحركة.

من جهته علق وائل الفخراني، المدير الإقليمي لشركة Google في مصر وشمال أفريقيا على ذلك قائلا: "تجمع مسابقة معمل YouTube الفضائي بين الإبداع وزخم شبكة الانترنت من خلال توفير فرص تعليمية مدروسة من شأنها أن تسهم بشكل إيجابي في مجتمعنا.

أنا سعيد جداً ولكني لم أفاجأ من وصول متسابق مصري للتصفيات النهائية في مسابقة عالمية. إن مصر زاخرة بقدر هائلة من المواهب والإبداع وGoogle جادة فيما يتعلق باكتشاف الإمكانات غير المستغلة الموجود هنا.

ولا شك أن تشجيع وتنمية هذه المهارات سيؤدي حتما إلى مزيد من الابتكار الذي يمكن أن يؤثر ايجابيا على الجهود المستمرة التي تهدف لتحقيق المزيد من التنمية الاجتماعية والاقتصادية في المنطقة."

وقد تلقت قناة معمل YouTube الفضائي، والتي هي بمثابة نقطة انطلاق لاكتشاف أفضل الفيديوهات في مجال العلوم والفضاء على YouTube، أكثر من 39 مليون مشاهدة جماعية للفيديوهات في جميع أنحاء العالم . تصدرت الولايات المتحدة المقدمة بعشرة متسابقين في التصفيات النهائية، تليها الهند بتسعة متسابقين (فيما يلي قائمة كاملة بالمتسابقين في التصفيات النهائية). وسوف يتنافس عمرو محمد -المتسابق المصري الوحيد- مع ستين متسابق دولي في التصفيات النهاية على أمل الفوز في المسابقة بتجربة قفز العنكبوت.
بدءً من اليوم وحتى 24 يناير سيدعى مجتمع YouTube للمشاركة في تقييم هذه الفيديوهات إلى جانب لجنة رفيعة المستوى من الحكام، بما في ذلك العالم المشهور والبروفيسور ستيفن هوكينج، مدير وكالة ناسا المساعد لبرنامج الاستكشافات البشرية والعمليات، وليام جيرستنماير، مدير ناسا المساعد في التربية والتعليم، ورائد الفضاء السابق ليلاند ملفين، ورائد الفضاء فرانك دي وين، رائد الفضاء أكيهيكو هوشيد من وكالة استكشاف الفضاء اليابانية ومؤسس سيرك دو سولي هجي لاليبرت، لتحديد الفائزين.

ومن جانبه صرح السيد زهان برمل، رئيس Google لعمليات التسويق في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وصاحب فكرة معمل YouTube الفضائي، قائلاً: "نحن مسرورون بحجم المشاركة في مسابقة معمل YouTube الفضائي، حيث صعد المشاركون إلى مستوى التحدي، وأظهروا قدرات هائلة على التخيل والإبداع والشغف بأفكارهم. إن مهمتنا كانت تتمثل في إلهام للجيل القادم، ولا شك أن حجم الإقبال والمشاركة أكبر دليل على نجاحنا في القيام بهذه المهمة. إن الذين شاركوا في مسابقة معمل YouTube الفضائي اليوم هم مستكشفين الغد ".

ومن المقرر أن يجتمع ستة من المتسابقين الإقليميين الذين وصلوا للمرحلة النهائية في واشنطن في الشهر المقبل للمشاركة في رحلة على نموذج محاكاة إلى الفضاء الخارجي حيث تنعدم الجاذبية الأرضية وسيحصلون على كومبيوتر محمول IdeaPad من Lenovo.

ومن بين هؤلاء، سوف يتم الإعلان عن اثنين من الفائزين العالمية، واحد من كل فئة عمرية، كما سيتم في وقت لاحق إجراء تجاربهم على بعد 250 ميلا فوق سطح الأرض على متن محطة الفضاء الدولية (اي أس أس)، وسيتم بثها مباشرة على YouTube من خلال جهاز كمبيوتر محمول ThinkPad كجزء من حدث عالمي للاحتفال بالعلوم والفضاء.

وبالإضافة إلى ذلك، سيختار الفائزون على المستوى العالمي جائزتهم الفريدة من بين المشاركة في رحلة إلى اليابان في جولة لمشاهدة تجربتهم وهي تجرى على متن صاروخ ينطلق للفضاء، أو بمجرد بلوغهم عمر 18 سنة.

فإنها يمكنهم اختيار المشاركة في تجربة فريدة من نوعها من خلال الالتحاق بدورة تدريبية لرواد الفضاء في ستار سيتي بروسيا وهي المنشأة الخاصة بتدريب رواد الفضاء الروس مثل يوري جارجارين.

المصدر: محمد فتحي - مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على طالب مصري يصل لنهائيات المسابقة العالمية لمعمل YouTube الفضائي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
5882

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular TagsMost Popular Tags

youtube

,

you tube

, yotuob, ytup, غخعفلاث,

الشا ب المصري الذي حصل علي المركز الاول في التجربة الفضاء

,

www youtube

,

youtube

,

google

,

youtube com

,

عمرو المرشح لوكالة ناسا

,

ييوتيوب

,

you tub

,

اyoutup

,

طفل مصري مسابقة يوتيوب

,

youtup

,

تصويت للطفل المصرى بمسابقة يوتيوب الفضاء

,

اريد التصويت للطالب عمرو محمد سيد

,

يوتوب

,

ىوتىوب

,

جوجل

,

يوتيوب

,

شاب مصرى يصل لنهائيات tube

,

الطفل المصرى الذى صعد للقمر

,

عمرو محمد تجربة الفضاء

,

اخبار عمر الذي صعدللفضاء

,

عراب المسابقات العالميه تيو

,

اليوتيوت مصر

,

youtub

,

يوتيوب

,

الطفل المصرى الزى تخيل الموجود ع سطح القمر

,

الطفل المصري و جائزه ناسا

,

الحياة اليوم مسابقة رواد الفضاءعمرو

,

الشاب المصرى الذى صعد الفضاء

,

عمرو محمد شاب مصري اول في اختراع فضاء

,

التصويت الفضائي

,

عمرو محمد طالب مسابقة الفضاء

,

المزيد من Google

,

معمل اليوتيوب الفضائي

,

معرفة التصويت لعمرو محمد المصرى

,

اطارات للفضاء

,

يوتوب فضائ

,

تصويت فى مسابقة اليوتيوب العلمية

,

كيفية التصويت فى مسابقة سبيس لاب

,

مسابقة ناسا الفضائية

,

تجربة عمرو على يتويوب

,

شاب مصري في مسابقه ناسا

,

طالب مصرى يصعد لتصفيات حول العالم فى الفضاء

,