آخر الأخباراخبار العالم اليوم › سوريا: مظاهرات وإحراق صور نصر الله في قلب دمشق

صورة الخبر: سوريا: مظاهرات وإحراق صور نصر الله في قلب دمشق
سوريا: مظاهرات وإحراق صور نصر الله في قلب دمشق

مع تصاعد عزلة النظام السوري جراء الضغوط الدولية، خرجت مظاهرات عارمة في أنحاء سوريا أمس، في جمعة «المنطقة العازلة مطلبنا». وقال ناشطون إن عدد نقاط التظاهر سجل ارتفاعا ملحوظا، حيث تجاوز الـ247 نقطة في مختلف أنحاء البلاد.

وقال ناشطون إن أكثر من 10 أشخاص قتلوا بإطلاق رصاص الجيش على المتظاهرين. وفي دمشق، خرجت مظاهرات في حي الميدان، وأظهر شريط مصور تم تحميله على موقع «يوتيوب» حرق المتظاهرين لصور الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله. ويأتي ذلك في ظل استمرار النظام في تصعيد عملياته العسكرية والأمنية ضد الناشطين، لا سيما في منطقة تلكلخ التي تتعرض لاجتياح عسكري منذ 3 أيام، ومنطقة رنكوس في ريف دمشق التي شهدت أعنف حملة عسكرية. وأدان مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بقوة النظام السوري أمس، بسبب الانتهاكات «الجسيمة والمنهجية» التي ترتكبها القوات السورية وتشمل عمليات إعدام، وقال المجلس إنها ترقى إلى كونها جرائم ضد الإنسانية.
مواضيع ذات صلة

إلى ذلك, أعربت السعودية، أمس، عن قلقها إزاء استمرار أعمال العنف التي تشهدها سوريا. وجدد عبد الوهاب عطار، سفير السعودية ومندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة، خلال مداخلته أمام الجلسة الطارئة لمجلس حقوق الإنسان، دعوة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز للقيادة السورية بالوقف الفوري للعنف والقيام بإصلاحات، وحثه للسلطات السورية على وضع حد لانتهاكات حقوق الإنسان والاستجابة لقرارات جامعة الدول العربية.

من جهته، طالب نائب الرئيس الأميركي جو بايدن، الرئيس السوري بشار الأسد بالتنحي، وقال إنه آن الأوان أن يتحد المجتمع الدولي لعزل النظام.

المصدر: لندن ـ بيروت: «الشرق الأوسط»

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سوريا: مظاهرات وإحراق صور نصر الله في قلب دمشق

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
43843

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم