آخر الأخباراخبار مصر › البرعى: المصريون في الخارج سيصوتون بجوازات سفرهم

صورة الخبر: البرعى: المصريون في الخارج سيصوتون بجوازات سفرهم
البرعى: المصريون في الخارج سيصوتون بجوازات سفرهم

أعلن الدكتور أحمد حسن البرعي، وزير القوى العاملة والهجرة، أن السفارات والقنصليات المصرية فى الخارج معنية بالاشراف على عملية تصويت المصريين المغتربين في الانتخابات البرلمانية القادمة،موضحا أن كل شخص من المصريين في الخارج سينتخب في الدائرة التابعة لآخر محل إقامة له فى جمهورية مصر العربية.

وقال البرعى، إن كل المصريين الذين ولدوا بعد عام 1900 لديهم رقم قومي، حتى لو لم يكونوا قد استخرجوا بطاقة الرقم القومي وبالتالى فان التصويت فى الانتخابات سيتم بموجب الرقم القومي، موضحا أن المصري المغترب فى الخارج سيتقدم للجنة الانتخابات بجواز السفر الخاص به وبموجب اسمه واسم العائلة وتاريخ الميلاد سيتم تحديد الرقم القومي الخاص به".

وقال الدكتور أحمد حسن البرعى وزير القوى العاملة والهجرة إن نظرة الحكومة المصرية للمصريين فى الخارج تغيرت بعد الثورة، مشيرا الى أن قرار الحكومة بمشاركة المصريين فى الخارج فى الانتخابات يعد خطوة على طريق طويل من أجل إرساء قواعد الحرية والديمقراطية.
وأضاف أن تصويت المصريين فى الخارج فى الانتخابات يعد من أهم مكتسبات الثورة من أجل مزيد من الحرية والديمقراطية، داعيا أبناء الجاليات المصرية فى الخارج إلى التمسك بهذا الانجاز.

المصدر: القاهرة - أ ش أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على البرعى: المصريون في الخارج سيصوتون بجوازات سفرهم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
49708

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري