آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › بالفيديو.. "مصر بتاعتك" فيلم كرتون قصير حول الفتنة الطائفية

صورة الخبر: "مصر بتاعتك" فيلم كرتون قصير حول الفتنة الطائفية
"مصر بتاعتك" فيلم كرتون قصير حول الفتنة الطائفية

معالجة بسيطة لفكرة عميقة جسدها مجموعة من الشباب حول الفتنة الطائفية والأيادى الخارجية التى تحاول من وقت لآخر العبث بأمن مصر واستقرارها من خلال فيلم كارتونى قصير لا تتجاوز مدته ثلاث دقائق.

يشرح بطريقة مباشرة كيف تحدث الفتنة فى مصر؟ وكيف يتدخل مثيرو الفتن، مستغلين الأحداث والأزمات ليلعبوا عليها جيدا ويثيروا الفرقة بين أبناء مصر.

الفيلم بعنوان "مصر بتاعتك" نفذه مجموعة من الشباب ضمن عدد من الأفلام التى تسعى إلى معالجة مجموعة من القضايا والظواهر السلبية فى المجتمع، بعد ثورة 25 يناير، للمساهمة بشكل مباشر فى القيام بدور تنويرى لخدمة مختلف فئات الشعب المصرى، من خلال قالب فنى بسيط يعتمد بشكل أساسى على الكارتون والموسيقى التصويرية.

ويقول الموزع الموسيقى "أحمد نادر" مؤلف موسيقى الفيلم ومصمم الصوت أن هذا الفيلم هو واحد من ضمن مجموعة أفلام يسعى فريق العمل لتنفيذها خلال الفترة القادمة، حتى نتمكن من معالجة العيد من الظواهر السلبية التى ظهرت فى المجتمع بعد الثورة لمعالجة ورفع معدلات الوعى لدى فئات متنوعة من أبناء الشعب المصرى، خاصة الأطفال والشباب والفيلم فكرة وإخراج وائل السمان والمخرج المنفذ محمد يحيى.


المصدر: محمد أحمد طنطاوى - اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالفيديو.. "مصر بتاعتك" فيلم كرتون قصير حول الفتنة الطائفية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
20445

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم