آخر الأخبارالصحة والجمال › ما علاج الربو؟

صورة الخبر: ما علاج الربو؟
ما علاج الربو؟

يسأل قارئ: مررت منذ فترة بأزمة فى صدرى جعلتنى أشعر بصعوبة فى التنفس، مع سرعة فى ضربات القلب، إلى جانب الكحة المستمر المصحوبة بالبلغم، فما السبب فى حدوث هذه النوبة، وهل الوضع خطير بسبب تكرار هذه الحالة معى أكثر من مرة؟

يجيب عن هذا السؤال الدكتور "محمد البتانونى"، أستاذ أمراض صدرية وحساسية كلية الطب القصر العينى قائلا: الربو هو مرض غير ميكروبى يصيب الشعب الهوائية، مما يسبب فى حدوث الالتهابات فتؤدى إلى حدوث تقلصات بعضلات الشعب، التى ينتج عنها أعراض "حساسية الشعب الهوائية"، وهذا المرض يصيب كافة الأعمار بالتساوى دون تميز مرحلة عمرية عن الأخرى، لكنها تكثر فى الإناث البدينات عن غيرهم من الذكور، حيث يرجع ذلك إلى بعض العوامل الوراثية.

وتظهر هذه الأعراض من خلال السعال الشديد المصحوب بإفراز بلغم، ضيق فى التنفس، والشعور بالنهجان عند القيام بأى مجهود.

ويضيف "البتانونى"، أن السبب وراء حدوث النوبة يرجع فى الغالب إلى الضغوط النفسية، تغيرات فى الطقس من البارد إلى الساخن والعكس، التعرض إلى نزلات برد شديدة، وتربية حيوانات بالمنزل.

لذلك ينصح البتانونى بضرورة البعد عن التدخين، عدم استعمال معطرات الجو الروائح النفاذة، عدم تربية الحيوان من منزل المصاب، وعند التعرض المريض إلى الأزمة يجيب أن يحافظ على وضع الجلوس قدر الإمكان.

إضافة إلى ضرورة استشار طبيب متخصص فى الأمراض الصدرية والحساسية، ولكن لادعى إلى القلق إذا كان المصاب طفلا صغيرا، حيث وصلت نسبة الشفاء من المرض تمام إلى 90% فى الأطفال، أما عن الكبار فيعتبر المرض شيبة إلى أمراض "القلب، الضغط والسكر" يأخذ العلاج على فترات طويلة.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ما علاج الربو؟

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
86535

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري