آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › Symantec : غير كلمة مرورك على Facebook الان !

صورة الخبر: Symantec تحذر من وجود ثغرة في الفيس بوك
Symantec تحذر من وجود ثغرة في الفيس بوك

حذرت شركة Symantec من وجود ثغرة برمجية في موقع Facebook قد تسمح و بدون قصد للمعلنين أو المحللين أو آخرين للوصول إلى بيانات شخصية لمستخدمي الشبكة الأجماعية .

و نصحت الشركة جميع مستخدمي موقع Facebook بتغيير كلمات المرور الخاصة بهم و لذلك لحمايتهم من المخاطر التي قد يتعرضون لها نتيجة لهذا الخرق الامني .

وأضافت Symantec أن هذا الخرق الأمني جاء نتيجة للكشف عن "رموز الوصول" الخاصة بأكثر من 100,000 تطبيق و وصولها الى طرف ثالث .

رموز الوصول Access tokens هي عبارة عما تسميه الشركة بالمفاتيح الأحتياطية و التي تستخدمها التطبيقات للقيام بعمل ما للمستخدم مثل أعطاء الصلاحية للكتابة على جدار المستخدم في حسابه الشخصي على Facebook .

من جهته قال موقع Facebook بأن الخبراء الفنيين لديه قاموا باصلاح هذه الثغرة البرمجية و التي تم إعلامه بها من قبل شركة Symantec لكن إصلاح Facebook لهذه الثغرة يؤدي فقط إلى منع أطراف ثالثة من الوصول إلى هذه الرموز مستقبلا لكن الشركات التي تمتلك هذه الرموز ما تزال بإمكانها الوصول إلى بيانات شخصية للمستخدم .

ولذلك نصحت شركة Symantec جميع المستخدمين تغيير كلمات المرور لحساباتهم على Facebook مباشرة لمنع الشركات الإعلانية و غيرها من إستخدام رموز الوصول القديمة للوصول إلى بياناتهم الشخصية .

المصدر: بوابة الأخبار التقنية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على Symantec : غير كلمة مرورك على Facebook الان ! (2)

محموداحمد عبدالسميع‏05 ‏يونيو, ‏2011

بحبك يمصر يبلد النصر

محموداحمد عبدالسميع‏05 ‏يونيو, ‏2011

مصرهتكسب

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
94227

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم