آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › "جوجل" تعرض 900 مليون دولار لشراء 6000 براءة إختراع

صورة الخبر: جوجل تحاول الحصول على 6000 براءة إختراع
جوجل تحاول الحصول على 6000 براءة إختراع

عرضت عملاق الإنترنت الأمريكية "جوجل" 900 مليون دولار من أجل الحصول على حقوق وبراءات إختراع تصل إلى 6000 من شركة صناعة معدات الهاتف النقال الكندية "نورتل"، حيث تغطي تلك البراءات الشبكات اللاسلكية، و 4G اللاسلكية التي تمثل الجيل الرابع، وشبكات البيانات، والأنظمة البصرية، والسمعية ومزود خدمات الإنترنت وغيرها.

وقد بدا واضحا أن "جوجل" تسعى إلى دعم محفظتها من الملكية الفكرية من أجل درء رفع دعاوى قضائية ضدها وهو الأمر الشائع بين شركات التكنولوجيا الحالية.

كما بدا واضحا أن "جوجل" صاحبة أكبر محرك بحثي على شبكة الإنترنت تتحرك بخطى حثيثة نحو فتح مجالات جديدة مثل أنظمة تشغيل الهواتف النقالة بالإضافة إلى أنظمة تشغيل الحواسب الشخصية من أجل توسيع نطاق الإيرادات.

ويعد عرض "جوجل" لشركة "نورتل" وحدا من أفضل الدفاعات التي تقوم بها شركة حديثة العمر نسبيا مثل "جوجل" كما أشار مستشارها العام "كينت وكر" وذلك من أجل تكوين ثروة هائلة من براءات الإختراع التي تساعدها في الحفاظ على حريتها في تطوير منتجات وخدمات جديدة.

وكانت "أوراكل" قد تقدمت بدعوى قضائية ضد "جوجل" العام الماضي بشأن نظام تشغيلها "أندرويد" المستخدم بفاعلية كبيرة في الهواتف الذكية مشيرة إلى الإعتداء على الحقوق الفكرية الخاصة بشركتها التابعة "صن مايكرو سيستمز".

المصدر: الرأى نيوز

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "جوجل" تعرض 900 مليون دولار لشراء 6000 براءة إختراع

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
20744

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري