آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › جوجل Google يحتفل بعيد ميلاده الإثنى عشر

صورة الخبر: كعكة عيد ميلاد جوجل Google الإثنا عشر
كعكة عيد ميلاد جوجل Google الإثنا عشر

احتفل محرك بحث جوجل Google بعيد ميلاده الإثنى عشر، حيث قام بتغيير شعاره إلى ما يشبه كعكة عيد الميلاد احتفالا بهذه المناسبة. موقع جوجل هو أشهر محرك بحث على الإنترنت حيث يستخدمه ملايين متصفحى الإنترنت يوميا في العالم ومن مختلف دول العالم.

أسس شركة جوجل كل من "لاري بيدج" و"سيرجي برن" في شهر سبتمبر عام 1998 وهما طالبين بجامعة "ستانفورد" بولاية كاليفورنيا بعد أن قاما بتحضير رسالة دكتوراه افترضت أن ترتيب نتائج البحث في محركات البحث على الإنترنت يجب ان تعتمد على نسبة عدد الروابط التي تشير إلى الموقع المراد الوصول إليه بحيث يعطيه أفضليه عن بقية المواقع الأخرى.

كانت جوجل في بادئ الأمر شركة خاصة تأسست برأس مال 100 الف دولار امريكي وما لبثت الشركة أن ازدهرت حتى تحولت إلى شركة مساهمة برأس مال قدر بنحو 23 مليار دولار أمريكي. قامت جوجل Google باستحواذ على العديد من الشركات الأخرى أمثال موقع الفيديو الشهير يوتيوب وشركة كيهول التي تطورت فيما بعد إلى جوجل إيرث وموقع فييد برنر والدخول في شراكات مع العديد من الشركات الأخرى.

يقدم جوجل إلى جانب محرك بحثه المرموق العديد من الخدمات والتي نافست مواقع اخرى شهيرة امثال ياهوو وميكروسوفت بل وتفوقت بهذه الخدمات عليها، حيث يقدم خدمة البريد الإلكتروني جي ميل وخدمة الفيديو وخدمة حفظ المستندات والملفات وخدمة الترجمة وكذلك خدمات لمطوري المواقع واحصائيات دقيقية للمواقع وعشرات الخدمات الأخرى والتي لاقت الكثير من الاستحسان وازدهار الطلب عليها من قبل مستخدمي الإنترنت.

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جوجل Google يحتفل بعيد ميلاده الإثنى عشر (1)

مراد‏26 ‏سبتمبر, ‏2010

مبروك جوجل عيد ميلادك انا عن حق ما اقدر استغنى عنك في تصفحى للانترنت

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
78489

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري