أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › لهذا السبب .. تحذير للملايين من مستخدمى هواتف آيفون

صورة الخبر: هواتف آيفون
هواتف آيفون

كشف باحث فى مجال الأمن الإلكترونى عن ثغرة خطيرة فى عدد من تطبيقات App Store والتى تهدد ملايين المستخدمين من هواتف آيفون وأجهزة آيباد ، حيث تقوم هذه التطبيقات بالاحتيال على المستخدمين عن تحميلها على أجهزتهم.

وبحسب مجلة فوربس الأمريكية فإن المطور والباحث الأمنى Kosta Eleftheriou قد عن عدد من تطبيقات الألعاب وكذلك تطبيقات مخصصة للأطفال فى متجر App Store تقوم بسرقة أموال المستخدمين عند تحميلها على هواتف آيفون وتخترق الحسبات البنكية للمستخدمين.

وقال Kosta Eleftheriou إن هناك عدد كبير للغاية من هذه التطبيقات التى تقوم على الاحتيال والتى تهدد الملايين من مستخدمى آيفون ولم تكتشفها شركة آبل حتى الآن .

وكشف Eleftheriou أن التطبيقات قد يصل عددها إلى 40 تطبيق على متجر App Store وتقوم بتجميع إيرادات من مستخدمى آيفون وآيباد ما يزيد عن 3.5 مليون دولار، الأمر الذى جعله يخاطب الشركة لتحاول السيطرة على هذه التطبيقات وتضع لها حدا لحماية المستخدمين منها.

وفى وقت سابق، قالت شركة آبل إنها رفضت أكثر من مليون تطبيق تم تقديمها إلى متجر التطبيقات الخاص بها App Store وذلك في عام 2020، حيث لم تستوف التطبيقات سياسة وقوانين الشركة.

وأوضحت شركة آبل أنها عند رفضها هذه التطبيقات قد قامت بحماية العملاء من سرقة أكثر من 1.5 مليار دولار في المعاملات، حيث أن هذه التطبيقات تحتوى على روابط ضارة للغاية تستطيع أن تقوم بعمليات احتيال وسرقة المستخدمين والوصول لحساباتهم البنكية.

المصدر: مجلة فوربس الأمريكية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لهذا السبب .. تحذير للملايين من مستخدمى هواتف آيفون

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
22841

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
أحدث إعلانات الكمبيوتر
      إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

      هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager