أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › تيك توك تحذف أكثر من 500 ألف حساب لهذا السبب

صورة الخبر: تيك توك
تيك توك


حذفت الشركة المالكة لتطبيق تيك توك TikTok، الألاف من حسابات مستخدميها على المنصة، بعد أن تلقت أمرا تنظيميا من هيئة حماية البيانات الإيطالية بإعادة التحقق من أعمار المستخدمين المشتركين بمنصتها في الدولة.

وحسبما ذكره موقع "gizchina"، قامت منصة "تيك توك" بحذف أكثر من 500 ألف حساب ضمن قاعدة مستخدميها في إيطاليا، بعد تدخل من الجهاز المنظم لحماية البيانات في الدولة، والذي طالب الشركة الصينية رسميا، بإعادة فحص حسابات مستخدمي التطبيق لترى ما إذا كانت تطابق شروط الخدمة وأنها لم تسمح لمن هم دون أقل من 13 عاما بالتسجيل في الخدمة.

وقد أصدر المنظم الإيطالي، بإعادة التحقق من عمر جميع المستخدمين الإيطاليين، ومنع أي وصول من قبل المستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا، وتنفيذ للأمر قامت شركة تيك توك بسؤال حوالى 12.5 مليون مستخدم إيطالي عما إذا كانوا أكبر من 13 عامًا، في الفترة من بين 9 فبراير و 21 أبريل.

وخلال هذه الفترة، حذف تطبيق مقاطع الفيديو الشهير أكثر من 500 ألف حساب من مستخدميها الإيطاليين، للاشتباه في أنهم دون السن القانوني أو أقل من 16 عامًا، التي تنص عليها قانون حماية خصوصية الأطفال على الإنترنت.

وفي شهر يناير من ها العام، قالت منصة تيك توك: "إنها ستتخذ سلسلة من الإجراءات لمنع المستخدمين الإيطاليين الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا من الاشتراك في التطبيق"، وذلك بعد أن شاركت فتاة إيطالية تبلغ من العمر 10 سنوات في "تحدي الغيبوبة" على منصتها، والتي قامت بربط رقبتها بحزام لتتحدى كم من الوقت تستطيع حبس أنفاسها، مما تسبب في وفاتها اختناقا بسبب التحدى المنتشر على التطبيق في ذلك الوقت.

وكانت الحكومة الإيطالية، قد أعلنت في 22 يناير الماضي، بعد حادثة الفتاة المأساوية أنها ستحظر مؤقتًا على المستخدمين الذين لا يمكن ضمان سنهم من الوصول إلى تيك توك، فقد لاقى تطبيق الفيديو الصيني ضجة كبيرة وحظي بشعبية هائلة بين فئة المراهقين في الدولة، ولذلك، يجب أن يكون هناك بعض القوانين والأحكام المسيطرة على الخدمة، وإلا فأن الأمور قد تخرج عن السيطرة بسرعة مع الأطفال.
تيك توك تختبر عمليات الشراء داخل التطبيق

في إطار جهودها لتزويد منصتها بإحدى خدمات التجارة الإلكترونية العالمية وفقًا للتقارير الأخيرة، فأن تيك توك تختبر حاليًا عمليات الشراء داخل التطبيق، وعلى الرغم من المشاكل الأخيرة التي يواجهه تطبيق التواصل الصيني بسبب تهديدات الحظر من حكومة الولايات المتحدة، لا تزال أعمال الشركة مزدهرة، لذلك يسعي عملاق الفيديوهات القصيرة منافسة خدمات كبيرة في مجال التجارة الالكترونية مثل فيسبوك.
وتشير التقارير السابقة، إلى أن تيك توك ستتعاون مع العلامة التجارية لأزياء الشارع و Hype والعلامات التجارية الأخرى لاختبار المبيعات داخل التطبيق في أوروبا، ومن الواضح أن هذه الخطة لإطلاق مجموعة واسعة من خدمات التجارة الإلكترونية العالمي، ستزيد بشكل كبير من حدة المنافسة المشتعلة بين تيك توك وفيسبوك.

المصدر: موقع "gizchina"

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تيك توك تحذف أكثر من 500 ألف حساب لهذا السبب

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
65850

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
أحدث إعلانات الكمبيوتر
      إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

      هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager