أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › ارتفاع إيرادات الشركة المالكة لجوجل بنسبة 34% فى الربع الأول من 2021

صورة الخبر: ارتفاع إيرادات الشركة المالكة لجوجل بنسبة 34% فى الربع الأول من 2021
ارتفاع إيرادات الشركة المالكة لجوجل بنسبة 34% فى الربع الأول من 2021

أعلنت شركة ألفابت Alphabet، الشركة الأم لشركة جوجل Google، ارتفاع الإيرادات بنسبة 34% لتصل إلى 55.3 مليار دولار في الربع الأول من العام الجاري 2021، بينما بلغت الأرباح ما يقرب من 18 مليار دولار متجاوزة تقديرات المحللين، وقفز سهم شركة ألفابت قرابة 4% في تعاملات ما بعد الإغلاق ليوم أمس الثلاثاء.

وذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن "ألفابت" عملاق صناعة التكنولوجيا بدأت في التطلع إلى اقتصاد ما بعد الوباء من خلال رصد بداية قوية في الإيرادات والأرباح بشكل مميز في الربع الأول من العام الجاري.

وقال سوندار بيتشاي الرئيس التنفيذي لجوجل إنه: "على مدار العام الماضي تحول الناس إلى استخدام عدد من خدمات جوجل والعديد من الخدمات عبر شبكة الإنترنت".

وأوضح بيتشاي أن الأعمال السحابية لشركة جوجل قلصت خسائرها إلى 974 مليون دولار من 1.7 مليار دولار في الربع نفسه من العام الماضي، وزادت الإيرادات من الخدمات السحابية بنسبة 46% على أساس سنوي لتصل إلى أربعة مليارات دولار، موضحاً "تساعد خدماتنا السحابية الشركات الكبيرة والصغيرة على تسريع تحولاتها الرقمية".

تطور تطبيق جوجل

أعلنت شركة خدمات الإنترنت والتكنولوجيا الأمريكية جوجل إضافة فئة جديدة منخفضة التكلفة إلى فئات الاشتراك في خدمة اتصالات الهاتف المحمول الافتراضية جوجل فاي، في إطار محاولات الشركة لجذب المزيد من العملاء بتقديم أسعار اشتراك مخفضة.

وأطلقت جوجل على الاشتراك الجديد أسم "سيمبلي آن ليمتد" ويتيح فقط للمستخدمين اتصالات وإرسال الرسائل النصية ونقل البيانات بصورة غير محدودة.


في المقابل لن يتيح هذا الاشتراك باعتباره الفئة الأولى في الاشتراكات خدمات الاتصالات الدولية ولا إمكانية نقطة الاتصال (هوت سبوت)، حيث سيتم توفير هذه المزايا في اشتراك الفئة الثانية التي تسمى "آن ليتمد بلس".

المصدر: الدستور

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ارتفاع إيرادات الشركة المالكة لجوجل بنسبة 34% فى الربع الأول من 2021

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
9439

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
أحدث إعلانات الكمبيوتر
      إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

      هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager